قتيلان وجرحى في إطلاق نار بحافلة بالقدس

نقل مراسل الجزيرة عن شرطة الاحتلال قولها إن إسرائيليين قتلا وجرح عشرون آخرون في عملية إطلاق نار داخل حافلة في جبل المكبر بالقدس.

وأضاف المراسل أن عملية إطلاق النار وقعت في حي المندوب السامي المجاور لجبل المكبر بالقدس المحتلة، وأن عددا من الجرحى في حالة خطيرة.

وفي حادثة أخرى قال المراسل إن خمسة إسرائيليين أصيبوا في عملية دهس نفذها فلسطينيون في ضاحية بالقدس يقطنها متدينون إسرائيليون متشددون.

من جهة أخرى أصيب إسرائيليون في عملية طعن نفذها شبان فلسطينيون بمدينة رعنان شمال تل أبيب.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية الشهر الجاري مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على خلفية الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى.

كما تشهد عدة مناطق في القدس والضفة الغربية عموما عمليات طعن للإسرائيليين بالسكاكين، وهي حوادث أطلق عليها الفلسطينيون "انتفاضة السكاكين".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اتهمت حماس الأمين العام للأمم المتحدة بالتستر على جرائم الإعدام التي يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين. من جهتها، دعت الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي للتدخل للجم إسرائيل وإرغامها على وقف التصعيد.

12/10/2015

استشهد شاب فلسطيني مساء أمس الاثنين بمدينة القدس ليرتفع عدد الشهداء بالمدينة ومحيطها إلى ثلاثة بعد تنفيذ عدة عمليات طعن، بينما تواصلت الاحتجاجات بالقدس والضفة وغزة نصرة للمسجد الأقصى.

13/10/2015

يخوض فلسطينيون الداخل الثلاثاء إضرابا عاما دعما لانتفاضة السكاكين ورفضا للسياسات الإسرائيلية تجاه المسجد الأقصى، في حين أصيب إسرائيليان صباح اليوم في عملية طعن جديدة بمدينة رعنانا شمال تل أبيب.

13/10/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة