تسريب لدحلان لإشعال الفوضى بالعاصمة الليبية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسريبا لمكالمة قيل إنها بين مسؤول ليبي سابق والقيادي المفصول من عضوية حركة التحرير الوطني الفلسطينية (فتح) محمد دحلان، للتنسيق من أجل إشعال الفوضى في العاصمة طرابلس. ولم يتسن للجزيرة التأكد من صحة التسجيل.

ويقول المتداولون لهذه المكالمة إن نور الدين بوشيحة مدير مكتب رئيس وزراء ليبيا السابق محمود جبريل ينسق مع دحلان لإشعال الفوضى في طرابلس على غرار ما حدث في بنغازي.

ويسترشد المتحدث بوشيحة بالنصيحة التي سبق أن قدمها دحلان لإثارة الفوضى في بنغازي، وقال "إذا لم تنتفض طرابلس من الداخل فلن تطيح".

ويشير المسؤول الليبي السابق إلى ضرورة الاستعانة بحملة إعلامية وخروج مظاهرات داخل طرابلس من "شبان الكرامة" ضد "المليشيات التي تسيطر على العاصمة طرابلس".

ومن بين التغريدات التي علقت على المكالمة ما قاله صاحب اسم "ESMAL" إن "المسمى دحلان مصر أن لا يكون إنسانا".

وأشار مغرد آخر إلى أن دحلان يعمل لمن يدفع، وأضاف "أنت تعلم كم قتل وخرب في فلسطين وبدعم عربي".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اعتبر محمد دحلان اتهامات الرئيس الفلسطيني محمود عباس له بالمسؤولية عن مقتل رئيس الجناح العسكري لحماس ووفاة عرفات بأنها “نموذج متكامل من الكذب والتضليل، والغباء والجهل بالواقع والأحداث الفلسطينية”.

14/3/2014

اتهمت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في غزة تيار القيادي المفصول من الحركة محمد دحلان بمحاولة “الانشقاق” عنها، وذلك إثر عقد أنصار الأخير اجتماعاً في القطاع باسم كتلة فتح البرلمانية.

16/12/2014

استمعت محكمة جرائم الفساد الفلسطينية برام الله الأحد لشهادة رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية، في محاكمة القيادي السابق في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في قطاع غزة محمد دحلان، المتهم بالفساد.

8/2/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة