عشرات القتلى والجرحى بتفجير في كلية الشرطة بصنعاء

Sanaa, -, YEMEN : Yemeni security forces remove a body from the site of a car bomb explosion outside the police academy in the capital Sanaa on January 7, 2015. The attack struck as dozens of Yemenis queued to join the police academy in central Sanaa, official news agency Saba said. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS
التفجير وقع بسيارة مفخخة وسمع دويه في أرجاء المدينة (الفرنسية)

قتل أكثر من ثلاثين شخصا وأصيب أكثر من أربعين في تفجير بسيارة مفخخة استهدف صباح اليوم الأربعاء كلية الشرطة في العاصمة اليمنية صنعاء.

ووقع التفجير بجوار بوابة نادي ضباط الأمن في صنعاء، واستهدف طلابا يقدمون طلبات للالتحاق بالكلية.

وتضاربت الأنباء بشأن عدد ضحايا التفجير، إذ نقل مراسل الجزيرة عن مصدر أمني يمني قوله إن العدد وصل إلى 31 قتيلا وأكثر من أربعين جريحا، في حين ذكرت وكالة الأناضول نقلا عن مصدر أمني لم تسمه أن عدد القتلى وصل إلى 35، أما وكالة رويترز فتحدثت عن سقوط نحو ثلاثين قتيلا وأكثر من خمسين جريحا.

وقال شهود عيان إن دوي الانفجار -الذي أعقبه حريق- سمع في أرجاء المدينة. وقد علقت وزارة الداخلية التسجيل في كلية الشرطة لمدة أسبوع بعد الحادث.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن التفجير الذي غطى بسحابة كثيفة من الدخان المنطقة التي توجد فيها الكلية.

وفي السياق ذاته، قال أمين العاصمة عبد القادر هلال لوكالة "سبأ" إن التفجير استهدف الطلاب الذين كانوا متجمعين أمام الكلية للتقدم للتسجيل فيها.

المصدر : الجزيرة + وكالات