مقتل العشرات من تنظيم الدولة في اشتباكات بعين العرب

In this Wednesday, Nov. 19, 2014 photo, Kurdish People's Protection Units (YPG) fighters take position at a stronghold in Kobani, Syria. Here, Kurdish fighters backed by small numbers of Iraqi peshmerga forces and Syrian rebels, are battling what they see as an existential battle against the militants who swept into their town in mid-September as part of a summer blitz that saw the group seize large chunks of territory in Syria and neighboring Iraq.(AP Photo/Jake Simkin)
مقاتلان كرديان يتحصنان في موقعهما داخل عين العرب لصد هجمات تنظيم الدولة(أسوشيتد برس-أرشيف)

قتل العشرات من تنظيم الدولة الإسلامية في معارك دارت الثلاثاء مع قوات كردية في مدينة عين العرب (كوباني) السورية القريبة من الحدود مع تركيا، بينما شن طيران التحالف الدولي غارات على التنظيم في المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 24 مقاتلا على الأقل من التنظيم وسبعة من وحدات حماية الشعب الكردية قتلوا في تجدد الاشتباكات التي اندلعت منذ قرابة أربعة أشهر، في حين أوردت رويترز أن عدد من قتلوا من التنظيم ناهز 41 شخصا.

وأوضح المرصد أن مقتل عناصر التنظيم جاء نتيجة اشتباكات وكمائن نصبها لهم عناصر وحدات حماية الشعب في شرق عين العرب. كما قتل سبعة مسلحين من وحدات الحماية في مواجهات، فضلا عن مصرع مدنيين نتيجة قصف لتنظيم الدولة على مناطق بالمدينة.

المربع الأمني
وكان المقاتلون الأكراد قد استعادوا الاثنين السيطرة على المربع الأمني في عين العرب، والذي يضم مقرات حكومية وأخرى لوحدات حماية الشعب.

وأشار المرصد إلى أن التنظيم لم يعد يسيطر إلا على خُمس مساحة المدينة، وتتركز سيطرته في الجنوب والجنوب الشرقي، والبقية بيد القوات الكردية. وتناهز مساحة المدينة سبعة كيلومترات مربعة.

وفي سياق متصل، قال الجيش الأميركي إنه وشركاءه في التحالف الدولي نفذوا عشر ضربات جوية ضد تنظيم الدولة بسوريا، أغلبها في عين العرب منذ يوم الاثنين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ARBIL, IRAQ - DECEMBER 02: Members of Peshmerga Forces leave their base in Arbil, Iraq to go to the Kobani town of Syria on December 02, 2014. Iraqi Kurdish Regional Government is sending a second group of Peshmerga Forces to replace the first 150 Peshmerga members, sent in October to fight alongside other armed groups against Islamic State of Iraq and the Levant (ISIL) members besieging Kobani.

ذكرت وكالة الأناضول أن عناصر من قوات البشمركة الكردية الذين وصلوا إلى تركيا مساء الثلاثاء عبروا إلى الأراضي السورية متجهين إلى مدينة عين العرب (كوباني) التابعة لمحافظة حلب شمال سوريا.

Published On 3/12/2014
تسجيل مصور لتنظيم الدولة عن المعارك في عين العرب

بث تنظيم الدولة الإسلامية تسجيلا مصوراً يظهر جانبا من المعارك في مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا، في حين قالت قوات التحالف إنها شنت 24 غارة على أهداف للتنظيم بسوريا.

Published On 6/1/2015
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة