السيسي أول رئيس مصري يحضر قداس عيد الميلاد

زيارة السيسي للكنيسة جاءت بشكل مفاجئ (رويترز)
زيارة السيسي للكنيسة جاءت بشكل مفاجئ (رويترز)
شارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قداس عيد الميلاد بمقر الكنيسة المصرية بالكاتدرائية شرقي القاهرة لتهنئة الأقباط بأعياد الميلاد، في خطوة رحبت بها الكنيسة ووصفتها الكنيسة بأنها سابقة.

وجاءت هذه المشاركة -وهي الأولى من نوعها التي يقوم بها رئيس مصري- أمس الثلاثاء بشكل مفاجئ إذ لم يعلن عنها من قبل، وتم قطع الصلاة للترحيب به.

وقد وجه السيسي في كلمة مقتضبة ومرتجلة التهنئة إلى الكنيسة والمشاركين قائلا "كل سنة وأنتم طيبون"، مضيفا "سنبني مصر معا". 

وغادر السيسي مقر القداس فور إلقاء كلمته، وسط ابتسامات علت وجه البابا تواضروس بابا الكنيسة المصرية الذي كان يقف بجواره.

من جانبها رحبت الكنيسة -في بيانها- بزيارة السيسي ووصفتها بأنها "سابقة تحدث لأول مرة".

وقال البابا تواضروس في كلمته خلال القداس "نشعر أن مصرنا تبدأ عهدا وعصرا جديدا وفكرا جديا بروح جديدة ونبنيها سويا كلنا كمصريين من أجل مستقبلها ومستقبل أبنائها".

يشار إلى أن تواضروس كان حاضرا لحظة إلقاء السيسي (حين كان وزيرا للدفاع) بيانا يعزل فيه الرئيس المنتخب محمد مرسي في 3 يليو/تموز 2013.

وفي زيارات متكررة خارج البلاد وحوارات صحفية عدة أجراها تواضروس مؤخرا، ظهر ترحيبه بترشيح السيسي للرئاسة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال وزير التضامن الاجتماعي المصري أحمد البرعي إن معارضي الانقلاب مطالبون بالاعتراف أولا بالحكومة الجديدة وخريطة الطريق قبل الدخول في أي حوار معهم، وتظاهر عدد من الأقباط أمام مقر البرلمان بالقاهرة للمطالبة بإقرار حصة لهم بالبرلمان في الدستور القادم.

17/11/2013

أعلنت مصادر في الكنيسة المصرية رفض البابا تواضروس الثاني ما ينادي به بعض الأقباط من النص في الدستور على تخصيص كوتة للأقباط في المجالس المنتخبة، بينما هدد ممثل الكنيسة الأرثوذكسية في اللجنة بالانسحاب اعتراضا على صياغة ديباجة الدستور.

25/11/2013

أقيم قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة مساء أمس الاثنين برئاسة البابا تواضروس الثاني. وبينما انتشرت قوات الشرطة بكثافة حول الكنائس في جميع أنحاء البلاد، طالبت السفارة الأميركية بالقاهرة رعاياها بالحذر الشديد والدراسة المتأنية للأمن عند زيارة الكنائس.

7/1/2014

قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني إن ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة واجب وطني ووصفه بأنه “منقذ وبطل بعيون المصريين”، في وقت هاجم الرئيس المعزول محمد مرسي.

24/3/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة