السيسي يبدأ اليوم زيارة رسمية للكويت

In this photo provided by Egypt's state news agency MENA, Egyptian President Abdel-Fattah el-Sissi, left, greets Kuwait's Emir Sheik Sabah Al-Ahmad Al-Jaber Al-Sabah during his inauguration ceremonies at the presidential palace in Cairo, Egypt, Sunday, June 8, 2014. El-Sissi was sworn in Sunday as president for a four-year term, assuming the highest office of a deeply polarized nation roiled by deadly unrest and an economic crisis since its Arab Spring uprising in 2011. (AP Photo/MENA)
عبد الفتاح السيسي لدى استقباله الشيخ صباح الأحمد الصباح في 8 يونيو/حزيران الماضي (أسوشيتد برس-أرشيف)

يبدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارة رسمية للكويت اليوم الاثنين، هي الأولى منذ تقلده مهام منصبه في يونيو/حزيران الماضي.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية بأن أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح سيكون في استقبال السيسي، وسيعقد معه جلسة مباحثات تتناول العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظا في مختلف المجالات، وأيضا في ظل المساعي لترسيخ العلاقات الخليجية المصرية في جميع الأصعدة، وخاصة الاقتصادية منها.

وقد أعرب وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح أن بلاده تتطلع لزيارة الرئيس المصري لاستكمال ما تم إنجازه على مستوى العلاقات الثنائية والدولية.

ووصف الصباح زيارة السيسي بأنها مهمة للغاية "على ضوء المخاطر التي تواجهها الأمة العربية، سواء كانت في سوريا أو العراق أو اليمن أو ليبيا".

وأضاف أن أهمية هذه الزيارة تنبع من استباقها لحدثين مهمين، هما: المؤتمر الاقتصادي والقمة العربية التي ستعقد بالقاهرة خلال شهر مارس/آذار القادم.

المصدر : الجزيرة + وكالات