السيسي يبدأ اليوم زيارة رسمية للكويت

عبد الفتاح السيسي لدى استقباله الشيخ صباح الأحمد الصباح في 8 يونيو/حزيران الماضي (أسوشيتد برس-أرشيف)
عبد الفتاح السيسي لدى استقباله الشيخ صباح الأحمد الصباح في 8 يونيو/حزيران الماضي (أسوشيتد برس-أرشيف)

يبدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارة رسمية للكويت اليوم الاثنين، هي الأولى منذ تقلده مهام منصبه في يونيو/حزيران الماضي.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية بأن أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح سيكون في استقبال السيسي، وسيعقد معه جلسة مباحثات تتناول العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظا في مختلف المجالات، وأيضا في ظل المساعي لترسيخ العلاقات الخليجية المصرية في جميع الأصعدة، وخاصة الاقتصادية منها.

وقد أعرب وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح أن بلاده تتطلع لزيارة الرئيس المصري لاستكمال ما تم إنجازه على مستوى العلاقات الثنائية والدولية.

ووصف الصباح زيارة السيسي بأنها مهمة للغاية "على ضوء المخاطر التي تواجهها الأمة العربية، سواء كانت في سوريا أو العراق أو اليمن أو ليبيا".

وأضاف أن أهمية هذه الزيارة تنبع من استباقها لحدثين مهمين، هما: المؤتمر الاقتصادي والقمة العربية التي ستعقد بالقاهرة خلال شهر مارس/آذار القادم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال مصدر بالحكومة المصرية إن بلاده تلقت مليار دولار منحة لا ترد من الكويت. وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية والإمارات والكويت التي قدمت لها مساعدات بمليارات الدولارات.

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن أمير الكويت وعد الرئيس المصري المؤقت بتسليم مبلغ مليار دولار كمنحة لمصر فور موافقة البرلمان الكويتي، وهي جزء من حزمة مساعدة كويتية للقاهرة قيمتها أربعة مليارات دولار.

شن نشطاء كويتيون حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي رفضا لزيارة شيخ الأزهر أحمد الطيب على رأس وفد رفيع إلى بلادهم أطلقوا عليها “لا مرحبا بمفتي الدم”، في إشارة إلى موقفه الداعم للانقلاب العسكري في مصر وعزل الرئيس محمد مرسي.

اعتقلت السلطات السعودية والكويتية قياديين مصريين بجماعة الإخوان المسلمين وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية. وأوقف أكرم الشاعر ومحمد القابوطي تزامنا مع صدور قرار مصري بالتحفظ على أفراد من الجماعة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة