لافروف يقر بصعوبة المفاوضات السورية في موسكو

Russian Foreign Minister Sergei Lavrov (C) makes a greeting speech to participants of inter-Syrian inclusive dialog in Moscow, Russia, 28 January 2015. Sergei Lavrov said that Russia invited both sides of Syrian conflict to start negotiations without mediators, which can lead to real peace in Syria.
لافروف: السوريون فقط هم القادرون على حل أزمتهم (الأوروبية)

أقر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف باستحالة التوصل لحل جميع القضايا السورية المعلقة خلال المشاورات بين ممثلي النظام السوري وبعض أطراف المعارضة السورية في موسكو.

وقال لافروف خلال كلمته أمام المشاركين في المشاورات "من الوهم اعتقاد أنه من الممكن حل جميع المشاكل في بضعة أيام".

وحذر الوزير الروسي من تدخل أجنبي في النزاع السوري المستمر منذ نحو أربع سنوات، مؤكدا أن السوريين فقط هم القادرون على إيجاد طريق للخروج من أزمتهم. 

وقدم ممثلو المعارضة السورية المشاركون في المشاورات خطة من عشر نقاط، منها إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وجميع النساء والأطفال, ووقف قصف المناطق السكنية من طرفي النزاع, والسماح بدخول المساعدات الإنسانية. 

وانضم وفد النظام السوري للمشاورات التي تنتهي غدا الخميس والتي لن تتطرق لمصير الرئيس بشار الأسد.

ولا يتوقع مراقبون معنيون بالشأن السوري حدوث انفراج في المحادثات التي لا تشارك فيها أكبر مجموعة معارضة سورية وهي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الذي قال إنه لن يشارك إلا في محادثات تؤدي إلى ترك الأسد السلطة.

المصدر : الجزيرة + وكالات