حماس: نتطلع لعلاقات مستقرة مع السعودية

هنية اعتبر أن العلاقات بين حركة حماس والسعودية طويلة وعميقة تاريخيا (الجزيرة)
هنية اعتبر أن العلاقات بين حركة حماس والسعودية طويلة وعميقة تاريخيا (الجزيرة)

قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن حركته تتطلع لعلاقات مستقرة وثابتة مع المملكة العربية السعودية، موضحا أن السعودية تمثل "ثقلا دينيا وعربيا واقتصاديا وإقليميا ودوليا للشعب الفلسطيني".

وأضاف هنية في تصريحات صحفية أن حماس تتطلع لعلاقات مستقرة مع كافة الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتها السعودية، معتبرا أن العلاقات بين الشعب الفلسطيني وحركته من جهة والمملكة السعودية من جهة أخرى طويلة وعميقة تاريخيا.

وقال هنية إنّ حركته تقدمت بالتعزية إلى السعودية بوفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في إطار ما وصفها بـ"العلاقات الطبيعية" والواجب الإسلامي والإنساني.

وكانت حماس تقدمت في بيان لها بالتعزية إلى السعودية، مشيدة "بالمواقف النبيلة للملك الراحل الذي كان وفيًا للقضية الفلسطينية، ومساندًا لها في مختلف المحافل الدولية".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

نفى وزير الخارجية القطري خالد العطية تقارير إعلامية تحدثت عن طلب الدوحة من رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل مغادرة البلاد، وقال إن هذا الأمر غير صحيح.

تكشف عودة الكتلة البرلمانية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى عقد جلسات المجلس التشريعي لأول مرة منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني حجم التأزم بينها وبين حركة فتح.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة