تسريب يكشف أوامر السيسي بتشديد إجراءات محاكمة مرسي

بثت قناة "مكملين" الفضائية تسريبا صوتيا جديدا منسوبا للواء عباس كامل عندما كان مديرا لمكتب وزير الدفاع المصري السابق عبد الفتاح السيسي بشأن مجريات محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الذي أطاح به الجيش في الثالث من يوليو/تموز 2013.

ويتضمن التسريب محادثة هاتفية بين اللواء عباس والنائب العام هشام بركات، يطلب فيها إضافة أجزاء للقفص الزجاجي الذي يقف داخله الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء محاكمته.

ويشير التسريب إلى أن هذه المكالمة جرت بطلب مباشر من وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي الذي أصبح لاحقا رئيسا للبلاد بعد فوزه في الانتخابات التي جرت في يونيو/حزيران 2014.

وكانت تسريبات صوتية سابقة قد كشفت عن تدخل الجهات التنفيذية المصرية بهدف التأثير على عمل الجهاز القضائي منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، في وقت لا يفتأ الرئيس الحالي يؤكد على استقلال المؤسسة القضائية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت النيابة العامة المصرية إنها بدأت تحقيقات جنائية موسعة فيما أذاعته قنوات فضائية ومواقع إلكترونية من تسريبات وصفتها بالملفقة ونُسبت لشخصيات عامة وقياديين بالدولة، وتتعلق بتزوير تاريخ ومكان احتجاز مرسي.

فجّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مفاجأة جديدة بإقالته رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء محمد فريد التهامي، وتعيين رئيس هيئة الأمن القومي بالجهاز اللواء خالد فوزي خلفا له.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة