توكل كرمان: هادي ما زال رئيسا شرعيا رغم استقالته

كرمان دعت دول الخليج -وفي مقدمتها السعودية- إلى عدم الاعتراف بما وصفته بالانقلاب (الجزيرة)
كرمان دعت دول الخليج -وفي مقدمتها السعودية- إلى عدم الاعتراف بما وصفته بالانقلاب (الجزيرة)

قالت الناشطة اليمنية توكل كرمان إن اليمن ما زال يعترف بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا شرعيا، داعية دول الخليج والعالم إلى عدم الاعتراف بما وصفته بالانقلاب الذي يقوده علي عبد الله صالح.

وقالت كرمان للجزيرة "ما زلنا نعترف بهادي رئيسا شرعيا ونتمسك به رغم استقالته وبشرعيته حتى يتم تسليم السلطة إلى مجلس رئاسي انتقالي وحكومة مؤقتة تشكل من قوى ثورة فبراير والحراك الجنوبي".

واعتبرت الناشطة أن "اليمن دولة محتلة من قبل بلاد فارس", داعية "دول العالم والخليج وفي مقدمتها السعودية إلى عدم الاعتراف بهذا الانقلاب الذي يقوده علي عبد الله صالح".

وشهد اليمن أمس الخميس تطورات متلاحقة كانت ذروتها إعلان هادي استقالته من منصبه في خطاب وجهه إلى مجلس النواب. وجاءت الاستقالة بعد وقت قليل من استقالة الحكومة برئاسة خالد بحاح.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حثت الناشطة اليمنية توكل كرمان فرنسا على العمل من أجل مقاضاة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أمام المحكمة الجنائية الدولية، وطالبتها ببذل ما في وسعها لإقناع المجتمع الدولي بتجميد أرصدته المالية.

طالبت الناشطة الحقوقية اليمنية الحائزة علي جائزة نوبل للسلام توكل كرمان الحكومة الألمانية باتخاذ مواقف أكثر حسما في دعم ثورة مواطنيها لإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح، وتجميد أرصدته وأسرته وكبار مسؤولي نظامه في البنوك الألمانية.

المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة