استقالة الرئيس اليمني وحكومته

مصدر رئاسي أكد أن عبد ربه منصور هادي أعلن استقالته مساء اليوم ()
مصدر رئاسي أكد أن عبد ربه منصور هادي أعلن استقالته مساء اليوم ()

قدم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة اليمنية استقالتهما مساء اليوم الخميس بعد التطورات السياسية والعسكرية التي شهدتها العاصمة صنعاء في الأيام الأخيرة.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر رئاسي تأكيده أن هادي قدم استقالته، كما أكدت الحكومة في بيان لها استقالتها كي "لا تكون طرفا في ما يجري من أحداث" في البلاد.

وذلك بعد ساعات من وصول مبعوث الأمم المتحدة لليمن جمال بنعمر إلى صنعاء، والذي يتوقع أن يحضر اجتماعا مع ممثلي القوى السياسية.

وأوضحت الحكومة في بيان استقالتها أنها لا تريد أن تكون طرفا في ما يجري من أحداث، وأنها لم تعد قادرة على القيام بمهمتها في الظروف الراهنة.
 
وقال المتحدث باسم الحكومة راجح بادي للجزيرة إن الأزمة وصلت إلى طريق مسدود "لذا قررت الحكومة الاستقالة حتى لا تنجر إلى المتاهة السياسية التي يحاول البعض أن يجرنا إليها"، وأضاف أن الحكومة لا تريد أن تتحمل مسؤولية ما يقوم به غيرها أمام الله والشعب، حسب قوله

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

انتشر “هشتاغ تسريب_صالح_أبو راس” بعيد إعلان الجزيرة حصولها على المحادثات بين الرئيس اليمني المخلوع والمسؤول الحوثي عبد الواحد أبو راس ممثل الحوثيين، وأكد به البعض نظرية المؤامرة وانبرى آخرون لدحضها.

22/1/2015

ندد متظاهرون يمنيون بالعاصمة صنعاء باستيلاء المسلحين الحوثيين على مؤسسات حكومية ومعسكرات للجيش، وطالبوا بإخراجهم من العاصمة والمدن الرئيسية. في حين قتل عدد من رجال القبائل بمواجهات في مأرب.

22/1/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة