مقتل فلسطيني برصاص الجيش المصري على الحدود

Palestinian men in Gaza look at Egyptian security forces over a border wall as they conduct in operation in the Egyptian city of Rafah near the border with southern Gaza Strip on November 2, 2014, as Egypt began setting up a buffer zone along the border with the Hamas-run territory to prevent militant infiltration and arms smuggling following a wave of deadly attacks. The move, which is set to result in the demolition of hundreds of homes, comes after a suicide bombing in the Sinai Peninsula killed at least 30 soldiers on October 24, 2014.
شبان فلسطينيون داخل قطاع غزة قرب جنود مصريين على الجانب الآخر من الحدود في رفح (الفرنسية-أرشيف)

غزة-الجزيرة نت

أطلق الجيش المصري مساء اليوم الجمعة النار على أربعة فلسطينيين عند الحدود مع قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل أحدهم، وتم اعتقال الباقين.

وأفادت مصادر فلسطينية للجزيرة نت بأن الشبان الأربعة كانوا يحاولون اجتياز الحدود من غزة إلى داخل رفح المصرية، فاعتقل الجيش المصري ثلاثة على الفور، وعند محاولة الرابع الفرار باتجاه القطاع أطلق عليه الجنود النار فأصابوه برصاصة في ظهره.

وأشارت المصادر إلى أن الشاب الفلسطيني بقي ينزف على الأرض لنحو نصف ساعة داخل حدود القطاع دون اكتشاف مكانه بسبب حلول الظلام، وبعد العثور عليه نقل إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح مصابا إصابة حرجة.

ولم يمكث الشاب الفلسطيني في المستشفى سوى دقائق قليلة حتى أعلن عن وفاته متأثرا بجراحه.

ورجحت المصادر أن يكون هدف الشبان الفلسطينيين من وراء اجتياز الجدار محاولة الهجرة إلى خارج القطاع، بسبب ظروف الحصار الإسرائيلي المشدد، والأوضاع الإنسانية والسياسية الصعبة.

وكانت مصر أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي انتهاء إخلاء المنطقة الحدودية مع قطاع غزة بعد تفجير الجيش مئات المنازل الواقعة في محيط المنطقة.

وجاء الإعلان عن المنطقة العازلة عقب مقتل 33 جنديًا مصريًا برصاص مسلحين في شمال سيناء يوم 24 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : الجزيرة