راعي الكنيسة المرقسية: السيسي مرسل من السماء

قال راعي الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية في القاهرة مكاري يونان إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مرسل من السماء، وذلك بعد أيام من حضور السيسي بشكل مفاجئ قداس عيد الميلاد في كاتدرائية القاهرة الثلاثاء الماضي.
 
وأكد يونان أن ما حدث يوم 3 يوليو/تموز 2013 -في إشارة إلى الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المعزول محمد مرسي– لم يكن جهدا بشريا وإنما كان "تدبيرا إلهيا"، مشيرا إلى أن هناك في سفر أشعياء نبوءة تقول للمصريين إنه في ضيقهم يرسل لهم من يقوم بمقام المحامي والمخلص، وفق تعبيره.
 
وكان السيسي قد شارك الثلاثاء بشكل مفاجئ في قداس عيد الميلاد بمقر الكنيسة المصرية في الكاتدرائية شرقي القاهرة لتهنئة الأقباط بأعياد الميلاد، وهي المشاركة الأولى من نوعها التي يقوم بها رئيس مصري.
 
وجاءت هذه المشاركة بشكل مفاجئ إذ لم يعلن عنها من قبل، وتم قطع الصلاة للترحيب به. كما وجه السيسي في كلمة مقتضبة ومرتجلة التهنئة إلى الكنيسة التي رحبت في بيان بزيارة الرئيس المصري ووصفتها بأنها "سابقة تحدث لأول مرة".
 
وقال البابا تواضروس في كلمته خلال القداس "نشعر أن مصرنا تبدأ عهدا وعصرا جديدا وفكرا جديدا بروح جديدة، ونبنيها سويا كلنا كمصريين من أجل مستقبلها ومستقبل أبنائها".
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi (2nd R) talks next to Coptic Pope Tawadros II as he attends Christmas Eve Mass at St. Mark's Cathedral, the seat of the Coptic Orthodox Pope in Cairo, January 6, 2015. REUTERS/Al Youm Al Saabi Newspaper (EGYPT - Tags: RELIGION POLITICS) EGYPT OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN EGYPT

شارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قداس عيد الميلاد بالكنيسة المصرية شرقي القاهرة لتهنئة الأقباط بأعياد الميلاد، في خطوة رحبت بها الكنيسة ووصفتها بأنها سابقة.

Published On 7/1/2015
HAWALLI, KUWAIT - JANUARY 05: Emir of Kuwait Sabah Al-Ahmad Al-Jaber Al-Sabah (R) presents a gift to Egyptian President Abdel Fattah el-Sisi (L) during a meeting within Sisi's official Kuwait visit at Bayan Palace in Hawalli on January 05, 2015.

تجمع مواطنون ونواب سابقون ونشطاء سياسيون في ديوان نائب كويتي سابق احتجاجا على حجزه عشرة أيام وإحالته إلى السجن المركزي، بسبب تغريدات اعتبرت مسيئة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

Published On 8/1/2015
A handout photo provided by the Kuwaiti Amiri Diwan shows Kuwaiti Amir Sheikh Sabah Al-Ahmad Al-Jaber Al-Sabah (R) meeting with Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi (L), in Kuwait City, Kuwait, 05 January 2015. Al-Sisi arrived on two-day official visit. EPA/KUWAIT AMIRI DIWAN/HANDOUT

أصدر قاضي التجديد بالكويت حكما باستمرار حبس عضو البرلمان السابق صالح الملا احتياطيا على ذمة التحقيق بسبب تغريدات كتبها على حسابه بموقع “تويتر” اعتبرت مسيئة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

Published On 8/1/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة