مظاهرات ليلية وأهالي سجناء يعلنون إضرابا عن الطعام بمصر

ناشطون وأهالي المضربين عن الطعام في السجون المصرية أثناء مؤتمر صحفي (الجزيرة)
ناشطون وأهالي المضربين عن الطعام في السجون المصرية أثناء مؤتمر صحفي (الجزيرة)

أعلن عدد من النشطاء السياسيين وأهالي المضربين عن الطعام في السجون المصرية أمس الأحد إضرابا تصاعديا عن الطعام للمطالبة بالإفراج عن ذويهم، في حين خرجت عدد من المظاهرات المنددة بغلاء الأسعار والانقطاع المتكرر للكهرباء والرافضة لحكم العسكر.

وأوضح الناشطون والأهالي في مؤتمر صحفي أن هذا الإضراب هو أسلوب المقاومة الوحيد أمام ما يتعرض له السجناء من ممارسات غير آدمية، على حد تعبيرهم.

من جهته، نظم تحالف القوى الشبابية في محافظة الإسماعيلية شمال شرقي العاصمة المصرية مسيرة بالشموع انطلقت عقب صلاة العشاء مساء أمس الأحد من مسجد نور الإسلام تنديدا بغلاء الأسعار والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما دعوا جموع المصريين إلى المشاركة في ما سموها "ثورة الغلابة" التي ستنطلق في 9 سبتمبر/أيلول الحالي.

كما خرجت مساء أمس الأحد أيضا عقب صلاة العشاء من مسجد سيف النصر في مدينة سنورس مسيرة للتحالف الوطني لدعم الشرعية شارك فيها عدد كبير من أهالي المدينة رافعين شعارات رابعة العدوية.

ورفع المتظاهرون -ضمن فعاليات أسبوع ثورة حتى النصر- لافتات ضد غلاء الأسعار وانقطاع الكهرباء ونددوا بحكم العسكر، مطالبين برحيل قائد الانقلاب وحكومته، داعين للمشاركة في تظاهرات "ثورة الغلابة"، وفقا لما جاء في شبكة رصد.

كما انطلقت مساء أمس الأحد مسيرات مشابهة في كل من طهطا بسوهاج وفي شبين الكوم بالمنوفية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الشعب إلى الصبر بعد يوم من احتجاجات واسعة على انقطاع للتيار الكهربائي شمل أغلب محافظات البلاد، وقال إن سد العجز يتطلب خمس سنوات.

6/9/2014

أكد وزير التعليم العالي المصري سيد عبد الخالق أنه لن يسمح بممارسة العمل الحزبي داخل الجامعات ولا بتحول التعبير السلمي عن الرأي إلى أعمال عنف وشغب خلال العام الدراسي الجديد.

5/9/2014

نظم رافضو الانقلاب مسيرات بالقاهرة وعدد من المحافظات عقب صلاة الجمعة تنديدا بالانقلاب العسكري واحتجاجا على أزمة انقطاع الكهرباء، وذلك ضمن ما أطلق عليه المنظمون أسبوع “ثورة حتى النصر”.

5/9/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة