اشتباكات بالقدس بعد استشهاد فلسطيني بنيران الاحتلال

Palestinians hurl stones during clashes with Israeli police in the East Jerusalem neighbourhood of Wadi Joz September 7, 2014. Scores of Palestinians rioted in Israeli-occupied East Jerusalem on Sunday after news that a youth, Mohammed Sinokrot, had died of wounds suffered in a clash with Israeli police last week. There were no reports of serious injury in Sunday's unrest. Protesters in the neighbourhood of Wadi Joz close to the walled Old City, threw rocks, petrol bombs and flares at passing cars, and riot officers responded with rubber bullets during an afternoon of clashes that lasted hours. REUTERS/Ammar Awad (JERUSALEM - Tags: POLITICS CIVIL UNREST TPX IMAGES OF THE DAY)
شبان فلسطينيون يواجهود شرطة الاحتلال في القدس الشرقية المحتلة (رويترز)

اندلعت مصادمات في القدس المحتلة الأحد بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية بعد أنباء عن استشهاد شاب متأثر بجراح أصيب بها في اشتباكات وقعت الأسبوع الماضي.

وبادرت شرطة الاحتلال بإطلاق الرصاص المطاطي في اشتباكات عصر الأحد استمرت عدة ساعات.

وألقى المحتجون في حي وادي الجوز القريب من البلدة القديمة الحجارة والقنابل الحارقة والشعلات النارية ردا عليها. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات خطيرة.

وكان الفتى المقدسي محمد عبد المجيد سنقرط قد استشهد صباح الأحد متأثرا بجروح أصيب بها مساء الأحد الماضي بعد استهدافه مباشرة برصاصة مطاطية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء مسيرة قرب منزله في حي وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة.

وأكدت عائلة الفتى محمد -البالغ من العمر 15 عاما- أنه سيحوَّل الجثمان إلى مستشفى أبو كبير لتشريحه بإشراف ومتابعة محام وطبيب فلسطيني، وذلك في ظل محاولة من سلطات الاحتلال لتسليم الجثمان في ساعات الليل منعا لوقوع أي مواجهات.

وقد عززت قوات الاحتلال الإسرائيلي وجودها في المدينة تحسبا لاندلاع مواجهات مع الشبان عقب تشييع الجثمان.

من جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت الأحد أربعة شبان من حي الطور في القدس، وقال محامي نادي الأسير مفيد الحاج إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من باسل صياد محمد، وتيسير أبو سبيتان، وأحمد يوسف أبو سبيتان، وإبراهيم علي أبو جمعة.

المصدر : وكالات