استشهاد فتى مقدسي برصاص الاحتلال الإسرائيلي

Israeli riot police arrest an Arab Israeli man during clashes that followed a protest against Israel's military offensive on the Gaza Strip, in the northern city of Nazareth, on July 21, 2014. The clashes came as Nazareth and cities in the West Bank observed a general strike to mourn the victims of the Gaza conflict between Israel and Hamas -- the bloodiest since 2009 -- that has cost more than 500 Palestinian lives in two weeks. AFP PHOTO/AHMAD GHARABLI
الاحتلال الإسرائيلي مستمر في سياسة التنكيل بالفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة الغربية (الفرنسية-أرشيف)

استشهد صباح اليوم الفتى المقدسي محمد عبد المجيد سنقرط، متأثراً بجروح أصيب بها مساء الأحد الماضي بعد استهدافه مباشرة برصاصة مطاطية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء مسيرة بالقرب من منزله في حي وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة.

وأكدت عائلة الفتى محمد -البالغ من العمر 15 عاما- أنه سيتم تحويل الجثمان إلى مستشفى أبو كبير لتشريح جثته بإشراف ومتابعة من قبل محام وطبيب فلسطيني، وذلك في ظل محاولة من قبل سلطات الاحتلال لتسليم الجثمان في ساعات الليل منعا لوقوع أية مواجهات.

من جانبها، ستعزز قوات الاحتلال الإسرائيلي وجودها في المدينة تحسبا لاندلاع مواجهات مع الشبان عقب تشييع الجثمان.

من جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم أربعة شبان من حي الطور في القدس، وقال محامي نادي الأسير مفيد الحاج إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من باسل صياد محمد، وتيسير أبو سبيتان، وأحمد يوسف أبو سبيتان، وإبراهيم علي أبو جمعة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

استشهد مواطن فلسطيني فجر اليوم في قرية قبلان بنابلس بالضفة الغربية، وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت الشاب زكريا الأقرع (23 عاما) في بيته بينما كانت تحاول اعتقاله.

11/8/2014

أحصى صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) 469 طفلا ضمن شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بالإضافة إلى ثلاثة آلاف جريح. بيد أن بيانات فلسطينية تؤكد استشهاد 560 طفلا.

22/8/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة