هنية: لن نتعامل مع أي قرار يمس سلاح المقاومة

Senior Hamas leader Ismail Haniyeh delivers a speech during Friday prayers at a makeshift tent erected near the remains of a mosque, which witnesses said was hit by an Israeli air strike during a seven-week Israeli offensive, in Gaza City September 5, 2014. An open-ended ceasefire between Israel and Hamas-led Gaza militants, mediated by Egypt, took effect on August 26 after a seven-week conflict. It called for an indefinite halt to hostilities, the immediate opening of Gaza's blockaded crossings with Israel and Egypt, and a widening of the territory's fishing zone in the Mediterranean. Israel launched an offensive on July 8, with the declared aim of ending rocket fire into its territory. REUTERS/Ahmed Zakot (GAZA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
هنية: إذا أرادوا أن ينزعوا سلاحنا نوافق شرط أن ينزعوا سلاح المحتل (رويترز)

أكد إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الجمعة أن سلاح "المقاومة مقدس" مشددا على أنه لا يمكن قبول أي قرار دولي يمس بهذا السلاح.

وقال هنية -في خطبة صلاة الجمعة في أحد مساجد غزة- "لا يمكن أن نقبل أو أن نتعامل مع أي قرار إقليمي أو دولي يمس بسلاح المقاومة" وتابع أن "سلاح المقاومة مقدس بقدسية القضية الفلسطينية والأرض".

وأضاف هنية -وهو رئيس حكومة حماس السابقة- "إذا أرادوا أن ينزعوا سلاحنا نوافق شرط أن ينزعوا سلاح المحتل ويخرج الاحتلال من أرضنا".

وشدد أنه "طالما هناك احتلال فهناك مقاومة، لا يمكن لأحد أن يوقع على اتفاق فيه نسف لحق شعبنا في المقاومة".

من جهة ثانية أكد هنية أن "أولوياتنا هي إعادة الإعمار والإغاثة وتعزيز الوحدة الوطنية".

وأضاف أن "الجميع من حكومة الوفاق الوطني إلى الفصائل الفلسطينية والمؤسسات مطالب بالعمل على إعمار غزة وإنهاء الحصار كليا".

وكانت المعارك قد توقفت في 26 أغسطس/آب بعد التوصل إلى اتفاق هدنة بوساطة مصرية، أعلن بعده الجانبان انتصارهما في الحرب.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

كلمة اسماعيل هنية بمناسبة تشكيل حكومة الوفاق الوطني

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن المقاومة تعاملت مع كل التحركات السياسية بمسؤولية عالية، مؤكدا أن ما عجز العدوان الإسرائيلي عن تحقيقه بالحرب لن يأخذه بالسياسة.

Published On 5/8/2014
مهرجان لحركة حماس في غزة احتفالا بوقف إطلاق النار

قال إسماعيل هنية إن المقاومة تستعد لمعركة التحرير الشامل لجميع فلسطين. وأضاف في مهرجان للحركة احتفالا بالنصر إن الحرب الأخيرة شهدت تطورا بأداء المقاومة على كافـة الصعد.

Published On 27/8/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة