قتلى بقصف عراقي للفلوجة وغارات أميركية ضد "الدولة"

Iraqis stand in the debris of a house after an apparent air raid by the Iraqi Air Force in Fallujah city, western Iraq, 17 July 2014. According to medical sources, at least ten people were killed, including women and children, and 19 others wounded in an air raid targeting different districts in Fallujah city. Militants of the Islamic State, which was formally known as the Islamic State in Iraq and the Levant (ISIL) jihadist group, have in recent weeks seized large parts of northern and western Iraq, including Mosul, as well as a string of towns stretching south towards Baghdad.
قصف سابق للطيران العراقي استهدف منزلا بالفلوجة وأدى لوقوع قتلى بينهم أطفال ونساء (الأوروبية)
واصل الطيران العراقي قصفه لمدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار مما أوقع قتلى وجرحى جددا، وفي الأثناء شن الطيران الأميركي ثلاث غارات على أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها. كما شهدت مناطق متفرقة من البلاد أمس تفجيرات دامية.

وقالت مصادر طبية في مدينة الفلوجة إن 18 شخصا قتلوا أمس بينهم ثمانية أطفال، وأصيب سبعة آخرون في قصف للمدينة من قبل القوات الحكومية.

وأضافت المصادر أن القصف تركز على أحياء نزال والجولان والأندلس، وألحق أضرارا بالمنازل والممتلكات في المدينة التي تتعرض يوميا لقصف جوي ومدفعي من قبل القوات الحكومية منذ أكثر من ثمانية شهور.

‪عناصر من تنظيم الدولة في‬ (الفرنسية)‪عناصر من تنظيم الدولة في‬ (الفرنسية)

غارات أميركية
وفي الأثناء، شنت الطائرات الأميركية الخميس ثلاث غارات جوية جديدة على أهداف لعناصر تابعة للتنظيم على مقربة من سد الموصل في العراق.

وذكر بيان صدرعن قيادة القوات المركزية الأميركية أن الطائرات دمرت في الغارات الثلاث آليتين مسلحتين، فضلا عن تدمير نقطة مراقبة للتنظيم.

وأشار البيان -وفق وكالة الأناضول- إلى أن عدد الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الأميركية ضد تنظيم الدولة بلغ 127 غارة جوية، منذ الثامن من الشهر الجاري. 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أبا بكر زيباري مقتل أبو هاجر السوري الذي وصفه بأنه الذراع اليمنى لزعيم التنظيم، وذلك خلال غارة شنتها مقاتلات عراقية في شمال البلاد.

ويسيطر تنظيم الدولة على مناطق بمحافظات شمال البلاد وغربها منذ يونيو/حزيران، إلا أن التنسيق بين الطيران الأميركي وقوات البشمركة الكردية ساهم في استعادة العديد من المدن والبلدات.

وكانت المواجهات المسلحة التي جرت في تكريت مع التنظيم أمس أسفرت عن مقتل جنود من القوات الحكومية وقوات البشمركة.

وفي محافظة كركوك، احتجز عناصر تنظيم الدولة خمسين شخصا من قرية تل علي التابعة للحويجة غربي كركوك واقتادوهم إلى جهة مجهولة، وسط حديث عن أن العملية نوع من "التجنيد الإجباري".

وعلى صعيد آخر، شهدت العاصمة بغداد ومدينتا الرمادي وتكريت أمس تفجيرات دامية بسيارات ملغمة أودت بحياة ما لا يقل عن أربعين شخصا وأصابت أكثر من سبعين بجروح.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قوات البشمركة تحاصر مدينة زمار

تحاصرُ قوات البشمركة مدينة زمار شمالي العراق التي يتحصن فيها تنظيم الدولة الإسلامية. وقد استطاعت تلك القوات بمساعدة طائرات أميركية السيطرة على حقل عين زالة النفطي الذي يوصف بالموقع الإستراتيجي.

Published On 3/9/2014
مرقد الإمامين الهادي والعسكري في مدينة سامراء المتهم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بالتهديد بهدمه - الأوروبية ( مجلة الجزيرة)

أصيب عشرة عناصر من المليشيات الشيعية المسلحة الموالية للحكومة بانفجار سيارة مفخخة في مدينة سامراء جنوبي محافظة صلاح الدين شمال بغداد، وذلك وفقا لمصدر أمني عراقي.

Published On 3/9/2014
Kurdish peshmerga fighters seek cover while under attack from Islamic State (IS) during front line clashes at Buyuk Yeniga village September 4, 2014. REUTERS/Ahmed Jadallah (IRAQ - Tags: CIVIL UNREST POLITICS MILITARY)

لقي سبعة جنود من القوات العراقية وقوات البشمركة مصرعهم وجرح 19 آخرون خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية بالقرب من تكريت وكركوك الخميس، فيما تمكن التنظيم من اختطاف العشرات.

Published On 4/9/2014
FILE - This file image posted on a militant website on Tuesday, Jan. 7, 2014, which is consistent with AP reporting, shows a convoy of vehicles and fighters from the al-Qaida linked Islamic State of Iraq and the Levant (ISIL) fighters in Iraq's Anbar Province. The Islamic State group holds roughly a third of Iraq and Syria, including several strategically important cities like Fallujah and Mosul in Iraq and Raqqa in Syria. It rules over a population of several million people with its strict interpretation of Islamic law. (AP Photo via militant website, File)

اختطفت قوات تنظيم الدولة خمسين شخصا من قرية تل علي غرب كركوك الخميس، وسط حديث عن احتمال أن يكون ذلك “تجنيدا إجباريا” لتعزيز صفوف التنظيم، فيما استمرت الهجمات بباقي المناطق.

Published On 4/9/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة