اشتباكات قرب غريان جنوب العاصمة الليبية

مسلحون تابعون لعملية فجر ليبيا أثناء معركة مطار طرابلس التي دارت الشهر الماضي (الجزيرة-أرشيف)
مسلحون تابعون لعملية فجر ليبيا أثناء معركة مطار طرابلس التي دارت الشهر الماضي (الجزيرة-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا بأن اشتباكات مسلحة اندلعت على مشارف مدينة غريان جنوب العاصمة طرابلس بين ثوار غريان ومجموعة مسلحة من مدينة الزنتان كانت متوجهة صوب منطقة ورشفانة جنوب طرابلس.

ولم تسفر هذه الاشتباكات عن سقوط ضحايا, بينما أقام ثوار غريان سواتر ترابية ونقاط تفتيش على الطريق المؤدي إلى طرابلس لمنع مرور مسلحي الزنتان إلى منطقة ورشفانة.

وكانت ورشفانة متحالفة مع كتيبتي القعقاع والصواعق ضد قوات عملية فجر ليبيا في المعارك التي دارت حول مطار طرابلس الشهر الماضي.

وتعيش ليبيا حاليا على وقع نزاع مسلح رئيسي بين عملية فجر ليبيا التي يقودها الثوار من جهة و"عملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر حيث تتركز العمليات حاليا في شرق البلاد خاصة في بنغازي كبرى مدن الشرق الليبي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفاد مراسل الجزيرة أن طائرة حربية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر تحطمت مساء الثلاثاء بعد اصطدامها بمبنى سكني في مدينة طبرق بشرق ليبيا، مما أدى إلى مقتل قائدها وأربعة مدنيين.

بدأت قوات “مجلس شورى ثوار بنغازي” التقدم صوب مطار بنينا والقاعدة العسكرية المجاورة له لتحريرهما من قوات حفتر، بينما أكدت السفيرة الأميركية بليبيا أن سفارتها بطرابلس محمية ولم تتعرض للنهب.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة