أنباء عن غارة إسرائيلية على قوات النظام بريف درعا

A handout picture released by the Syrian Arab News Agency (SANA) on May 5, 2013, allegedly shows, "the damage caused by an Israeli strike" according to SANA. Israel carried out a pre-dawn air strike near Damascus on May 5, targeting Iranian missiles destined for Lebanon's Hezbollah in the second such raid on Syria in three days, a senior Israeli source said. AFP PHOTO / SANA /HO
صور بثتها وكالة سانا السورية قالت إنها لأضرار أحدثتها غارات إسرائيلية بريف دمشق في مايو/أيار 2013 (الفرنسية)
أفاد مراسل الجزيرة بوقوع انفجارات كبيرة في تل الحارة بريف درعا الغربي، وسط أنباء عن غارة إسرائيلية على مواقع للنظام في هذه المنطقة.

وقالت شبكة سوريا مباشر إن الغارة أدت إلى انفجار مستودع ذخيرة للقوات النظامية في تل الحارة.

ورجَّح ناشطون أن تكون قوات الاحتلال قصفت قوات النظم في التل ردا على سقوط قذائف من دباباتها على الجانب الإسرائيلي نتيجة المعارك مع قوات المعارضة في الجولان السوري المحتل.

وتأتي هذه التطورات في وقت نفذ فيه الطيران النظامي السوري غارات جوية على مواقع للمعارضة المسلحة في ريف القنيطرة بالجولان.

يذكر أن عناصر من قوات المعارضة السورية اجتاحوا الأسبوع الماضي نقطة عبور في الخط الفاصل بين سوريا وإسرائيل في مرتفعات الجولان، وبعد أسرهم 45 من جنود فيجي حاصر المسلحون 72 جنديا فلبينيا في موقعين آخرين ليومين قبل أن يتمكنوا من الهرب.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية أغارت على عدة مواقع تابعة للجيش السوري في الجولان في يونيو/حزيران الماضي، ردا على استهداف سيارة إسرائيلية على خط وقف إطلاق النار في المنطقة.

المصدر : الجزيرة