اغتيال قائد لواء "فتح الشام" بالغوطة الشرقية

اغتال مسلحون مجهولون اليوم الثلاثاء قائد لواء "فتح الشام" في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، ويأتي الحادث بعد أقل من شهر على تصفية عدد كبير من قيادات حركة أحرار الشام في انفجار غامض.

وقالت شبكة شام ومواقع للمعارضة السورية "إن مسلحين مجهولين اغتالوا فهد محمود الكردي قائد لواء "فتح الشام" وهو أيضا نائب قائد "جيش الأمة"، وذلك بإطلاق النار عليه في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية".

وكانت عبوتان ناسفتان انفجرتا أمس، في سيارة قائد "جيش الأمة" بمدينة دوما، مما أدى لإصابة مرافقه بجراح خطرة، كما اغتال مسلحون مجهولون قياديا في لواء مقاتل تابع لجيش الأمة في 21سبتمبر/أيلول الجاري.

وتشكل "جيش الأمة" قبل نحو 12 يوما عندما أعلنت عشرة فصائل إسلامية مقاتلة بالغوطة الشرقية بريف دمشق عن تجمعها واندماجها "من أجل إسقاط نظام بشار الأسد وأركانه ورموزه، وحماية المدنيين ووحدة التراب السوري، وتنسيق العمل العسكري مع كافة الفصائل والقيادات، تحت جسم  واحد".

وقبل نحو عشرين يوما أدى انفجار غامض في ريف إدلب شمالي سوريا إلى مقتل أكثر من أربعين شخصا من قيادات الصف الأول والثاني لحركة أحرار الشام، بينهم زعيمها حسان عبود الملقب بأبي عبد الله الحموي وأمراء عسكريون لمحافظات كحلب والرقة وإدلب, بينما كان هؤلاء القادة في اجتماع لمجلس شورى الحركة في بلدة رم حمدان.

المصدر : الجزيرة + وكالات