وفد أمني مصري برام الله للتباحث بشأن غزة

Head of the Palestinian delegation Azzam al-Ahmed (L) and others members of the delegation arrive to the hotel after a meeting with Egyptians seniors intelligence in Cairo late on August 11, 2014. A fresh 72-hour ceasefire between Israel and Hamas came into effect in Gaza Monday, paving the way for talks in Egypt aimed at a durable end to a month-long conflict that has wreaked devastating bloodshed. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI
الوفد الفلسطيني الذي شارك بمفاوضات القاهرة غير المباشرة (الفرنسية)

وصل وفد أمني من جهاز المخابرات العامة المصرية إلى مدينة رام الله بالضفة الغربية لبحث آخر الأوضاع في قطاع غزة بعد وقف إطلاق النار، والعودة إلى المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها القاهرة، بحسب مسؤول فلسطيني.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت -في تصريحات صحفية- إن وفداً أمنياً من جهاز المخابرات العامة المصرية وصل يوم أمس الثلاثاء إلى مدينة رام الله لبحث آخر التطورات في قطاع غزة، والعودة للمفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي.

وسيتوجه الوفد في وقت لاحق اليوم إلى إسرائيل لتدارس سبل العودة لمفاوضات القاهرة، مشيراً إلى أن الوفد الفلسطيني مستعد للعودة لهذه المفاوضات، وذلك من أجل إنهاء الحصار على قطاع غزة.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي يوم الثلاثاء 26 أغسطس/آب الماضي، إلى هدنة -برعاية مصرية- أدت إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

المصدر : وكالة الأناضول