وفد أمني مصري برام الله للتباحث بشأن غزة

الوفد الفلسطيني الذي شارك بمفاوضات القاهرة غير المباشرة (الفرنسية)
الوفد الفلسطيني الذي شارك بمفاوضات القاهرة غير المباشرة (الفرنسية)

وصل وفد أمني من جهاز المخابرات العامة المصرية إلى مدينة رام الله بالضفة الغربية لبحث آخر الأوضاع في قطاع غزة بعد وقف إطلاق النار، والعودة إلى المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها القاهرة، بحسب مسؤول فلسطيني.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت -في تصريحات صحفية- إن وفداً أمنياً من جهاز المخابرات العامة المصرية وصل يوم أمس الثلاثاء إلى مدينة رام الله لبحث آخر التطورات في قطاع غزة، والعودة للمفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي.

وسيتوجه الوفد في وقت لاحق اليوم إلى إسرائيل لتدارس سبل العودة لمفاوضات القاهرة، مشيراً إلى أن الوفد الفلسطيني مستعد للعودة لهذه المفاوضات، وذلك من أجل إنهاء الحصار على قطاع غزة.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي يوم الثلاثاء 26 أغسطس/آب الماضي، إلى هدنة -برعاية مصرية- أدت إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تناولت صحف أميركية تداعيات الحرب على غزة، وأشار بعضها إلى دعوة إسرائيل الدول العربية لإعمار غزة، وتساءلت عن جرائم حرب ربما ارتكبتها إسرائيل، وأشارت للدمار الذي انكشف بغزة بعد الهدنة.

بدأت لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي التحقيق في قرارات المستويين السياسي والعسكري أثناء الحرب الأخيرة على غزة، وسط اتهامات للجنة بأنها غير مستقلة، وأنها تعمل تحت سلطة الحكومة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة