إصابات بانفجار سيارة مفخخة بسامراء

مرقد الإمامين الهادي والعسكري في مدينة سامراء (الأوروبية)
مرقد الإمامين الهادي والعسكري في مدينة سامراء (الأوروبية)

أصيب عشرة عناصر من المليشيات الشيعية المسلحة الموالية للحكومة بانفجار سيارة مفخخة في مدينة سامراء جنوبي محافظة صلاح الدين شمال بغداد، وذلك وفقا لمصدر أمني عراقي.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم الأربعاء أن مسلحين مجهولين قاموا بتفجير سيارة مفخخة في منطقة البورحمن وسط مدينة سامراء قرب مرقد الإمامين العسكريين، وذلك أثناء مرور عدد من السيارات التي يستقلها عناصر من المليشيات الشيعية المسلحة الموالية للحكومة، مما أدى الى إصابة عشرة منهم بجروح.

وأضاف المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- أن عددا من الجرحى إصاباتهم خطيرة، وأن أضرارا مادية كبيرة لحقت بالمكان الذي وقع فيه التفجير إضافة إلى تدمير سيارتين كان يستقلهما عناصر المليشيات، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وتعتبر مدينة سامراء ذات أغلبية سنية، لكن وجود مرقد الإمامين العسكريين علي الهادي والحسن العسكري فيها جعلها قبلة لملايين الزوار الشيعة سنويا.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أجلت القوات العراقية أكثر من 1400 عامل صيني من مدينة سامراء ونقلتهم إلى بغداد بعد أن كانوا علقوا في محطة لتوليد الكهرباء يعملون فيها بمدينة سامراء الواقعة شمال بغداد.

28/6/2014

قالت مصادر للجزيرة إن اشتباكات بين مسلحين وقوات حكومية مدعومة بالصحوات والمليشيات جرت في منطقة الخمسة كيلو غربي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، في حين قتل أفراد شرطة بهجومين منفصلين بسامراء.

8/7/2014

أفادت مصادر طبية عراقية بإصابة خمسة مدنيين جراء قصف الجيش العراقي أحياء بالفلوجة. ومن جهة أخرى، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 11 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة قرب سامراء.

16/8/2014

كثف الجيش العراقي هجماته المضادة على تنظيم الدولة الإسلامية مدعوما بالضربات الجوية الأميركية شمال العاصمة بغداد، في وقت طالب فيه رئيس ائتلاف “الوطنية” إياد علاوي بتشكيل حكومة موحدة ومتجانسة.

2/9/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة