القاعدة تتبنى إطلاق صاروخ على السفارة الأميركية بصنعاء

التنظيم قال إن الهجوم رد على غارة جوية أميركية استهدفت محافظة الجوف شمالي اليمن (الجزيرة)
التنظيم قال إن الهجوم رد على غارة جوية أميركية استهدفت محافظة الجوف شمالي اليمن (الجزيرة)

تبنى تنظيم "أنصار الشريعة" المحسوب على تنظيم القاعدة في اليمن هجوماً على السفارة الأميركية في صنعاء بقذيفة صاروخية وفق بيان للتنظيم، بينما علقت السفارة في تغريدة على موقعها على تويتر "بأنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن السفارة كانت هدفا" للصاروخ.

وقال التنظيم في تغريدة على صفحة تابعة له على موقع "تويتر" اليوم، إن القذيفة الصاروخية التي أطلقها على السفارة هي من طراز "لاو"، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن وقوع إصابات بين الجنود المكلفين بالحراسة، إضافة إلى إعطاب مصفحة عسكرية.

وأضاف أن الهجوم يأتي ردا على "استهداف طائرة بدون طيار لعدد من الأطفال مساء أمس الجمعة بمحافظة الجوف" شمالي اليمن.

من جانبها نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني قوله إن مجهولين أطلقوا اليوم السبت قذيفة على مقر السفارة الأميركية في صنعاء، دون أن تسفر عن وقوع أي إصابات.

وكانت غارة جوية نفذتها طائرة -يعتقد بأنها أميركية- على منطقة الخسف شرقي مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، قد أدت إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة أطفال مساء أمس الجمعة.

ويأتي الهجوم بعد نحو أسبوع من سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وتوقيع اتفاقية السلم والشراكة الخاصة بحل الأزمة في البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

بث تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب تسجيلا تضمن اعترافا لشخص وصفه بالجاسوس بوضع شريحة إلكترونية سهلت اغتيال القيادي في التنظيم عدنان القاضي ورفيقه أبو رضوان بغارة أميركية، وتوعد بالانتقام من عدد من الضباط اليمنيين المتورطين في العملية.

حذر القائد العسكري لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب قاسم الريمي الأميركيين من أن بلادهم ستستهدف ولن يكونوا في مأمن إذا لم يحترموا حق الدول الأخرى في الأمن، مهددا بأن المعركة أصبحت داخل أميركا أو قربها بعدما كانت في أفغانستان.

نفى تنظيم القاعدة باليمن ما قالته الولايات المتحدة إنه خطط لشن هجمات كبيرة أدت لإقفال البعثات الغربية بالبلاد هذا الشهر، وشن هجوما على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قائلا إنه يردد "ما نشرته المخابرات الأميركية من مزاعم".

أعلن مسؤول عسكري يمني الجمعة أن قوات الجيش اليمني في محافظة شبوة جنوب البلاد وجهت مساء الخميس ضربة جوية استباقية لعناصر من تنظيم القاعدة وألحقت بهم خسائر في الأرواح والعتاد.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة