الائتلاف السوري: سنشكل قيادة جديدة للجيش الحر

الائتلاف قال إنه اتخذ قرار حل مجلس القيادة العسكرية العليا لأنه لم يعد ممثلا لغالبية القوى على الأرض (أسوشيتد برس-أرشيف)
الائتلاف قال إنه اتخذ قرار حل مجلس القيادة العسكرية العليا لأنه لم يعد ممثلا لغالبية القوى على الأرض (أسوشيتد برس-أرشيف)

أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض الاثنين أنه سيعين قيادة عسكرية جديدة لقوات الجيش السوري الحر التي تقاتل نظام بشار الأسد وتنظيم الدولة الإسلامية في الوقت نفسه.

وقال الائتلاف في بيان إن مجلس القيادة العسكرية العليا للجيش الحر "تم حله، وستتم إعادة تشكيله خلال فترة أقصاها شهر".

وذكر أن هذا الإجراء اتخذ لأن "الثورة السورية تمر بمرحلة مفصلية تقتضي رص الصفوف وإعادة التنظيم لمؤسساتها وتصويب الأخطاء، ورفع كفاءة قواتها وإمكاناتها".

وقالت متحدثة باسم الائتلاف إن رئيسه هادي البحرة اتخذ هذا القرار لأن "مجلس القيادة العسكرية العليا في بنيته الحالية لم يعد ممثلا لغالبية القوى على الأرض". ورحبت هيئة أركان الجيش السوري الحر بهذا القرار.

وكان الكونغرس الأميركي قد تبنى في 18 سبتمبر/أيلول الجاري خطة لتسليح وتدريب مقاتلي المعارضة السورية التي توصف بالمعتدلة، ليتمكنوا من قيادة الهجوم البري ضد تنظيم الدولة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

قتل عشرة مدنيين وجرح عشرات بغارات لطائرات النظام على بلدة بغوطة دمشق، كما سيطرت قوات النظام على حاجز الزلاقيات بريف حماة الشمالي، وسيطرت المعارضة على حاجز زلين بريف حماة الغربي.

22/9/2014

قال متحدث باسم المقاتلين الأكراد بسوريا إنهم أوقفوا تقدم تنظيم الدولة نحو الشرق من عين العرب (كوباني) مع استمرار المعارك غربها وجنوبها، ودعا أكراد تركيا للعبور لسوريا لصد هجوم التنظيم.

22/9/2014

عبر وزير الخارجية الأميركي الأحد مجددا عن قلق الولايات المتحدة بشأن استخدام النظام السوري غاز الكلور ضد المدنيين، بينما أكدت دمشق تنفيذ التزاماتها في إطار انضمامها لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

21/9/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة