الاحتلال يعتقل فلسطينيين ويهدم منشآت بالضفة

جرافات الاحتلال تهدم أسوارا تعود لمواطنين فلسطينيين من بلدة أبو ديس (الجزيرة)
جرافات الاحتلال تهدم أسوارا تعود لمواطنين فلسطينيين من بلدة أبو ديس (الجزيرة)
عوض الرجوب-الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الخميس ستة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بينما هدمت آليات عسكرية منشآت مدنية شرقي القدس.

وأكدت مصادر فلسطينية اعتقال أربعة فلسطينيين في قرية حوسان غربي بيت لحم، واثنين آخرين من بلدة عانين بمحافظة جنين.

وأشارت المصادر إلى أن جميع الاعتقالات نفذت في حملة مداهمة ليلية استهدفت منازل المعتقلين في الساعات الأولى من فجر اليوم، ثم نقلوا في سيارات عسكرية إلى مراكز التوقيف.

ويقوم الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي بعمليات دهم لمنازل الفلسطينيين واعتقال العشرات في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة.

من جهة ثانية، هدمت آليات إسرائيلية، ترافقها تعزيزات عسكرية، أسوارا تحيط بقطعة أرض تعود ملكيتها لمواطنين من بلدة أبو ديس شرقي القدس بحجة عدم الترخيص.

وكانت سلطات الاحتلال قد شردت الشهر الماضي 17 فلسطينيا هم أفراد عائلتي شقيقين من عائلة الغزاوي في حي الطور بـالقدس المحتلة، وذلك بعد أن هدمت منزليهما بذريعة عدم الترخيص.

وتتذرع إسرائيل بحجج متعددة -سواء كانت عدم الترخيص أو معاقبة الناشطين- لهدم منازل الفلسطينيين، وهو ما يراه حقوقيون انتهاكا صريحا للقانون الدولي الذي يضمن للإنسان العيش بحرية وكرامة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

للمرة الخامسة منذ بداية العام هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل مواطنين في قرية الطويل جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بعدما اقتحمتها بعشرات الجنود وجرافات عسكرية.

هدمت قوات الاحتلال اليوم مصنعا للألبان تمتلكه جمعية خيرية فلسطينية بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وندد القائمون على الجمعية بما قامت به قوات الاحتلال، رافضين المبررات التي ساقتها لعملية الهدم.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء عشرات الفلسطينيين من مدن القدس والضفة الغربية المحتلة، ضمن حملة اعتقالات وصفت بالأوسع منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة