مصرع أفراد في الشرطة بتفجير شمال سيناء

شمال سيناء..تهريب وتطرف وسط غياب أفق حل سياسي
مسلحون في سيناء نفذوا في الفترة الماضية هجمات على الأمن بشمال سيناء (دويتشه فيلله-أرشيف)

قالت وزارة الداخلية المصرية اليوم إن ستة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة استهدف عربة مدرعة على الطريق في شمال سيناء، وأوضحت الوزارة أن التفجير وقع أثناء مرور مدرعات للقوات المسلحة المصرية والشرطة بطريق رفح العريش، مما أسفر عن مقتل ستة من رجال الشرطة، بينهم ضابط.

وتقوم السلطات الأمنية بتمشيط المنطقة وفرضت طوقا أمنيا في مكان التفجير للوقوف على حيثياته. وكان مجندان في الجيش المصري قُتلا الجمعة الماضية وأصيب آخرون في هجومين منفصلين على طريق القاهرة السويس الصحراوي شرق العاصمة المصرية، وقبل الحادث بأربع وعشرين ساعة قتل مجند بهجوم في العريش.

وقد كثف مسلحون من هجماتهم في شبه جزيرة سيناء على قوات الشرطة والجيش منذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز 2013، وتُعد منطقة شمال سيناء معقلا لما تعرف بالمجموعات الجهادية، وأبرزها جماعة "أنصار بيت المقدس" التي تبنت تنفيذ عدة عمليات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

(FILE) Armored personnel carriers (APC) of the Egyptian Army patrol on a road close to El Gorah in northeastern Sinai, Egypt, 21 May 2013. According to media reports on 23 May 2014, Shadi al-Menei, an Islamist leader of the Ansar Beit al-Maqdis militant group was shot dead in the Sinai Peninsula. The militant group was linked to al-Qaeda-inspired groups and alleged to be responsible of terrorist attacks killing more than 200 Egyptian soldiers since July 2013 after Egyptian President Mohammed Morsi was ousted.

قال مصدر أمني مصري إن مجندا قتل وأصيب أربعة في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش شرق القاهرة، كما قتل مجند آخر في هجوم مسلح بشمال سيناء.

Published On 13/9/2014
Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)

قال التلفزيون المصري إن شرطيا قتل وأصيب عشرة مجندين بانفجار لغم أرضي بمنطقة الشيخ زويد بسيناء. ويأتي التفجير بعد يومين من استهداف مدرعة تابعة للشرطة برفح، أسفر عن مقتل 11.

Published On 5/9/2014
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة