غرق مهاجرين غزيين قبالة سواحل مصر

In this photo released by the Italian Navy on Monday, June 30, 2014, and taken on Sunday, June 29, 2014, a motorboat of the Italian Navy approaches a boat of migrants in the Mediterranean Sea. The bodies of some 30 would-be migrants were found in in the hold of a packed smugglers' boat making its way to Italy, the Italian navy said Monday. The boat was carrying nearly 600 people, and the remaining 566 survivors were rescued by the navy frigate Grecale and were headed to the port at Pozzallo, on the southern tip of Sicily. (AP Photo/Italian Navy, ho)
البحرية الإيطالية ضبطت قبل أسابيع قاربا مكتظا بالمهاجرين غير الشرعيين (أسوشيتد برس)

لقي 15 فلسطينياً على الأقل من قطاع غزة أمس مصرعهم إثر غرق قاربهم قبالة شاطئ العجمي بمدينة الإسكندرية (شمالي مصر)، كانوا في طريقهم إلى إيطاليا، وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنه تم إنقاذ 72 من الغرق.

ونقلت صحيفة "القدس" المحلية عن عائلات في غزة قولها إنها تلقت اتصالات من جهات مصرية رسمية أبلغتهم فيها بأن قارباً كان يقل أقاربهم قد غرق قبالة سواحل الإسكندرية. وحسب العائلات، فإن عددا من المهاجرين على متن القارب ما زالوا مفقودين في عرض البحر، وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن القارب كان يقل أشخاصا من سوريا ومصر.

وذكرت الصحيفة أن 160 كانوا على متن القارب، وأن خفر السواحل المصري أنقذ عددا منهم ونقلهم إلى المدينة، بينما تستمر أعمال البحث عن المفقودين، وأرجعت وسائل إعلام فلسطينية غرق القارب إلى اصطدامه بحجر صخري ضخم في عرض البحر.

وأشارت وكالة الأناضول نقلا عن مصادر مطلعة إلى أن عشرات الفلسطينيين غادروا غزة في الفترة الأخيرة عبر الأنفاق مع مصر بعدما حصلوا على وعود بالهجرة إلى دول أوروبية عبر البحر.

المصدر : وكالة الأناضول