مليشيات كردية ترتكب مجزرة بريف الحسكة

Members of Kurdish People's Protection Units (YPG) are seen on a military truck that belonged to the Islamist rebels after capturing it near Ras al-Ain, in this November 6, 2013 file photo. REUTERS/Stringer/Files (SYRIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MILITARY)
عناصر من وحدات الحماية الشعبية الكردية في ريف الحسكة (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر للجزيرة إن مليشيات وحدات الحماية الشعبية الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي ارتكبت "مجزرة" راح ضحيتها 45 مدنيا بينهم نساء وأطفال في ريف الحسكة شمال شرق سوريا.

وأفاد ناشطون أن المجرزة وقعت في قريتي الحاجية وتل خليل في ريف مدينة القامشلي شمال الحسكة التي تقطنها غالبية كردية، حيث أعدم بعض الضحايا ميدانيا.

في المقابل أعلن حزب الاتحاد الديموقراطي – وهو الحزب الرديف لحزب العمال الكردستاني– أن قواته شنت حملة ضد من سمتهم مرتزقة تنظيم الدولة الإسلامية. وأشار الحزب إلى احتمالية وقوع ضحايا مدنيين بسبب المواجهات بين الطرفين. وأضاف أن تل حميس كانت تحت سيطرته قبل وقوعها تحت سيطرة تنظيم الدولة. 

وأفادت شبكة سوريا مباشر الإعلامية أن عشرات الجثث والجرحى وأغلبهم من النساء وصلت إلى مشفى دار الشفاء في مدينة القامشلي.

وذكرت الشبكة في ريف الحسكة أن جميع القتلى من المدنيين، مشيرة إلى أن أهالي القرية لا ينتمون لأي تنظيمات عسكرية أو فصائل مسلحة وهم يعملون بالزراعة.

وأوضحت نفس المصادر أن المنطقة تخلو من أي وجود لأي تنظيم مسلح في محيطها، إلا حواجز النظام وحواجز مليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Free Syrian Army fighters carry their weapons and sit in cars and pick-up trucks near the frontline in the refugee camp of Yarmouk, near Damascus August 19, 2013. Picture taken August 19, 2013. REUTERS/Ward Al-Keswani (SYRIA - Tags: CONFLICT)

واصلت قوات المعارضة السورية المسلحة اليوم الثلاثاء تقدمها في ريف ومدينة حلب، وعززت سيطرتها على قرى جديدة بريف حماة، في حين اندلعت معارك ضارية بين مقاتلين إسلاميين وآخرين من الأكراد في مناطق تسكنها أغلبية كردية.

Published On 20/8/2013
epa03146147 Kurdistan Region president Massoud Barzani delivers a speech during the second conference of the Kurdistan Democratic Youth Union to mark the 21st anniversary of Kurdistan Uprising in Erbil, north of Iraq, 15 March 2012. Iraq witnessed in 1991 a popular uprising against the former Iraqi regime. EPA/KAMAL AKRAYI

هدد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني بالتدخل لحماية المدنيين الأكراد في شمال سوريا مما أسماها مخاطر الإرهاب المتربصة بهم في هذه المناطق التي وصفها بـ”كردستان الغربية”.

Published On 10/8/2013
نزوح الأهالي من اليعربية بعد قصف القوات النظامية لها

سيطر مقاتلون أكراد على معبر حدودي مع العراق في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، وبينما ارتفعت إلى 210 قتلى حصيلة ضحايا تفجيري سوق بردى بريف دمشق أمس، أعلن مقاتلو المعارضة سيطرتهم على كامل مدينة طفس في درعا.

Published On 26/10/2013
Kurdish opposition fighters attend a ceremony on July 18, 2013, in the northern Syrian border village of al Qamishli. At least 29 people have been killed in fighting between Kurdish and jihadist fighters in northern Syria in the past two days, the Syrian Observatory for Human Rights said.

أعلن الأكراد في شمال شرق سوريا في بيان الثلاثاء تشكيل إدارة مدنية انتقالية بعدما حققوا تقدما ميدانيا كبيرا في مواجهة المجموعات التي توصف بالجهادية، بحيث تقسم المنطقة الكردية لثلاث مناطق يكون لكل منها مجلسها المحلي الخاص وممثلون في المجلس الإقليمي العام.

Published On 12/11/2013
المزيد من عربي
الأكثر قراءة