مليشيات كردية ترتكب مجزرة بريف الحسكة

عناصر من وحدات الحماية الشعبية الكردية في ريف الحسكة (رويترز-أرشيف)
عناصر من وحدات الحماية الشعبية الكردية في ريف الحسكة (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر للجزيرة إن مليشيات وحدات الحماية الشعبية الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي ارتكبت "مجزرة" راح ضحيتها 45 مدنيا بينهم نساء وأطفال في ريف الحسكة شمال شرق سوريا.

وأفاد ناشطون أن المجرزة وقعت في قريتي الحاجية وتل خليل في ريف مدينة القامشلي شمال الحسكة التي تقطنها غالبية كردية، حيث أعدم بعض الضحايا ميدانيا.

في المقابل أعلن حزب الاتحاد الديموقراطي – وهو الحزب الرديف لحزب العمال الكردستاني– أن قواته شنت حملة ضد من سمتهم مرتزقة تنظيم الدولة الإسلامية. وأشار الحزب إلى احتمالية وقوع ضحايا مدنيين بسبب المواجهات بين الطرفين. وأضاف أن تل حميس كانت تحت سيطرته قبل وقوعها تحت سيطرة تنظيم الدولة. 

وأفادت شبكة سوريا مباشر الإعلامية أن عشرات الجثث والجرحى وأغلبهم من النساء وصلت إلى مشفى دار الشفاء في مدينة القامشلي.

وذكرت الشبكة في ريف الحسكة أن جميع القتلى من المدنيين، مشيرة إلى أن أهالي القرية لا ينتمون لأي تنظيمات عسكرية أو فصائل مسلحة وهم يعملون بالزراعة.

وأوضحت نفس المصادر أن المنطقة تخلو من أي وجود لأي تنظيم مسلح في محيطها، إلا حواجز النظام وحواجز مليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

واصلت قوات المعارضة السورية المسلحة اليوم الثلاثاء تقدمها في ريف ومدينة حلب، وعززت سيطرتها على قرى جديدة بريف حماة، في حين اندلعت معارك ضارية بين مقاتلين إسلاميين وآخرين من الأكراد في مناطق تسكنها أغلبية كردية.

20/8/2013

هدد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني بالتدخل لحماية المدنيين الأكراد في شمال سوريا مما أسماها مخاطر الإرهاب المتربصة بهم في هذه المناطق التي وصفها بـ”كردستان الغربية”.

10/8/2013

سيطر مقاتلون أكراد على معبر حدودي مع العراق في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، وبينما ارتفعت إلى 210 قتلى حصيلة ضحايا تفجيري سوق بردى بريف دمشق أمس، أعلن مقاتلو المعارضة سيطرتهم على كامل مدينة طفس في درعا.

26/10/2013

أعلن الأكراد في شمال شرق سوريا في بيان الثلاثاء تشكيل إدارة مدنية انتقالية بعدما حققوا تقدما ميدانيا كبيرا في مواجهة المجموعات التي توصف بالجهادية، بحيث تقسم المنطقة الكردية لثلاث مناطق يكون لكل منها مجلسها المحلي الخاص وممثلون في المجلس الإقليمي العام.

12/11/2013
المزيد من عربي
الأكثر قراءة