عشرات الإصابات داخل سجن بورسعيد بمصر

أهالي المعتقلين اتهموا إدارة السجن بتحريض الجنائيين على الاعتداء على السياسيين (الجزيرة)
أهالي المعتقلين اتهموا إدارة السجن بتحريض الجنائيين على الاعتداء على السياسيين (الجزيرة)

قالت مصادر حقوقية مصرية وعدد من أهالي المعتقلين إن أكثر من سبعين معتقلا أصيبوا جراء إطلاق قوات الأمن الغاز المسيل للدموع عليهم داخل سجن بورسعيد الذي يقبع فيه عشرات من المعتقلين السياسيين، بينما ذكرت وزارة الداخلية أن الإصابات نجمت عن مشاجرة بين السجناء.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية إن مشادة حدثت أثناء فترة الرياضة المقررة لنزلاء سجن بورسعيد بين عدد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين المودعين على ذمة قضايا وعدد من المحكوم عليهم في قضايا جنائية.

وتابع البيان أن المشادة تطورت إلى مشاجرة انضم على أثرها عدد من عناصر الإخوان لمناصرة أعضاء الجماعة، مما أسفر عن إصابة عشرة من الطرفين بإصابات سطحية.

في المقابل نقلت وكالة الأناضول عن مصدر قانوني بجماعة الإخوان قوله إنه جرت العادة على عدم الجمع نهائيا بين المحبوسين السياسيين والجنائيين أثناء فترة الرياضة، "وتفصل الداخلية بينهم بدعوى عدم تأثرهم بأفكار الإسلاميين".

وأضاف المصدر أن الأحداث بدأت عصر الخميس، بعد اعتراض سجناء ينتمون للإخوان على كثرة التفتيش الأمني لعنابرهم في الأيام الماضية، و"تطور الأمر إلى اشتباك بين السجناء الجنائيين والسياسيين بتحريض أمني"، وأوضح أن عدد الإصابات وصل إلى أربعين أغلبهم من الإخوان.

وأرسل بعض أهالي المعتقلين السياسيين مساء اليوم بلاغات للنائب العام المصري، كما تقدم محامون عن الأسر ببلاغات لمكتب النائب العام بالقاهرة يتهمون فيها إدارة السجن بتحريض السجناء الجنائيين على الاعتداء على المعتقلين السياسيين.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تشهد العديد من السجون المصرية موجة إضرابات عن الطعام يخوضها معتقلون سياسيون وإعلاميون وناشطون احتجاجا على انتهاك حقوقهم مقارنة حتى بالسجناء الجنائيين، وحرمانهم من محاكمات عادلة، في حين تواصل السلطات المصرية اعتقال المنتمين للإخوان المسلمين والناشطين الرافضين للانقلاب وإصدار أحكام بالسجن ضدهم.

10/1/2014

تتصاعد الانتقادات في مصر لما يمكن وصفه بأعمال تعذيب قاسية يتعرض لها المعتقلون داخل السجون وفي أقسام الشرطة، وهو ما نفته الداخلية المصرية التي قالت إن سجونها مفتوحة أمام من يشاء.

12/2/2014

حذرت منظمات حقوقية وأهالي معتقلين من انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في السجون المصرية، ونددوا في مؤتمر صحفي عقدوه بالقاهرة بما سموه حفلات تعذيب في أماكن احتجاز أبنائهم، مشيرين إلى انتهاكات واسعة وممنهجة في حق المعتقلين.

13/2/2014

روت الطالبة الجامعية آيات حمادة ما تعرضت له أثناء فترة اعتقالها من ضرب وشتم. وفي الأثناء أفاد مركز حقوقي عن تردي الأوضاع الصحية للمرضى داخل السجون ومراكز الشرطة المصرية.

4/3/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة