هنية يدعو للبدء بإعادة إعمار غزة

هنية جدد رفض حماس لأي مشروع إقليمي أو دولي يستهدف نزع سلاح المقاومة (الجزيرة)
هنية جدد رفض حماس لأي مشروع إقليمي أو دولي يستهدف نزع سلاح المقاومة (الجزيرة)

دعا إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى البدء الفوري في إعادة إعمار قطاع غزة وبناء ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة، داعيا إلى تشكيل "لجنة وطنية" لمتابعة اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل.

وقال هنية خلال تفقده آثار الحرب الإسرائيلية في المحافظة الوسطى مساء الأربعاء، إنّه يجب العمل على رفع الحصار بشكل كامل عن غزة، وفتح المعابر، والبدء الفوري في إعادة الإعمار.

وجدد رفض حركته لأي مشروع إقليمي أو دولي يستهدف نزع سلاح فصائل المقاومة الفلسطينية.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة في القاهرة يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتسبب العدوان الإسرائيلي على غزة -الذي استمر 51 يوما- في تدمير تسعة آلاف منزل بشكل كامل وثمانية آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

وتوصل الفلسطينيون والإسرائيليون يوم 26 أغسطس/آب الماضي إلى اتفاق هدنة ينص على وقف إطلاق النار، وفتح المعابر التجارية مع قطاع غزة بشكل متزامن، مع مناقشة بقية المسائل الخلافية بعد شهر من الاتفاق.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال إسماعيل هنية -نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- إن مجازر الاحتلال بغزة دليل تخبطه وفشله أمام المقاومة، مضيفا أن رسالة دماء أهل غزة هي الرغبة في وقف الحصار والاحتلال.

21/7/2014

كشف العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة ضعف مشاركة المجتمع المدني المصري -خاصة النقابات المهنية- في التفاعل مع الأحداث ولعب دور مهم في مساعدة المتضررين من الأطفال والنساء والشيوخ.

6/8/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة