هنية يدعو للبدء بإعادة إعمار غزة

كلمة هنية في مراسم افتتاح معبر رفح
هنية جدد رفض حماس لأي مشروع إقليمي أو دولي يستهدف نزع سلاح المقاومة (الجزيرة)

دعا إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى البدء الفوري في إعادة إعمار قطاع غزة وبناء ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة، داعيا إلى تشكيل "لجنة وطنية" لمتابعة اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل.

وقال هنية خلال تفقده آثار الحرب الإسرائيلية في المحافظة الوسطى مساء الأربعاء، إنّه يجب العمل على رفع الحصار بشكل كامل عن غزة، وفتح المعابر، والبدء الفوري في إعادة الإعمار.

وجدد رفض حركته لأي مشروع إقليمي أو دولي يستهدف نزع سلاح فصائل المقاومة الفلسطينية.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة في القاهرة يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتسبب العدوان الإسرائيلي على غزة -الذي استمر 51 يوما- في تدمير تسعة آلاف منزل بشكل كامل وثمانية آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

وتوصل الفلسطينيون والإسرائيليون يوم 26 أغسطس/آب الماضي إلى اتفاق هدنة ينص على وقف إطلاق النار، وفتح المعابر التجارية مع قطاع غزة بشكل متزامن، مع مناقشة بقية المسائل الخلافية بعد شهر من الاتفاق.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

Senior Hamas leader Ismail Haniyeh delivers a speech during Friday prayers at a makeshift tent erected near the remains of a mosque, which witnesses said was hit by an Israeli air strike during a seven-week Israeli offensive, in Gaza City September 5, 2014. An open-ended ceasefire between Israel and Hamas-led Gaza militants, mediated by Egypt, took effect on August 26 after a seven-week conflict. It called for an indefinite halt to hostilities, the immediate opening of Gaza's blockaded crossings with Israel and Egypt, and a widening of the territory's fishing zone in the Mediterranean. Israel launched an offensive on July 8, with the declared aim of ending rocket fire into its territory. REUTERS/Ahmed Zakot (GAZA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

أكد إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الجمعة أن سلاح “المقاومة مقدس” مشددا على أنه لا يمكن قبول أي قرار دولي يمس بهذا السلاح.

Published On 5/9/2014
خطاب لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بشأن تطورات العدوان على غزة

قال إسماعيل هنية -نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- إن مجازر الاحتلال بغزة دليل تخبطه وفشله أمام المقاومة، مضيفا أن رسالة دماء أهل غزة هي الرغبة في وقف الحصار والاحتلال.

Published On 21/7/2014
كلمة اسماعيل هنية بمناسبة تشكيل حكومة الوفاق الوطني

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن المقاومة تعاملت مع كل التحركات السياسية بمسؤولية عالية، مؤكدا أن ما عجز العدوان الإسرائيلي عن تحقيقه بالحرب لن يأخذه بالسياسة.

Published On 5/8/2014
نقابة الاطباء كانت محورا للتنديد بالاعتداءات على غزة في السابق

كشف العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة ضعف مشاركة المجتمع المدني المصري -خاصة النقابات المهنية- في التفاعل مع الأحداث ولعب دور مهم في مساعدة المتضررين من الأطفال والنساء والشيوخ.

Published On 6/8/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة