مقتل مسلحين بغارة لطائرة من دون طيار باليمن

Tribesmen on the rubble of a building destroyed on Sunday in an American drone strike against suspected militants in Shabwa Province in southeastern Yemen.reuters
آثار غارة سابقة لطائرة أميركية من دون طيار على محافظة شبوة جنوب اليمن (رويترز)

قتل ثلاثة يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة في قصف لطائرة من دون طيار استهدف محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وقال مصدر أمني إن الغارة -التي وقعت في منطقة الساقط بوادي عبيدة- طالت منزلا كان يتواجد به المسلحون، وأوضح أن امرأتين أصيبتا في الهجوم.

وجاء ذلك بعد يوم من مصرع 14 من منتسبي الجيش اليمني على يد عناصر من تنظيم أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب بمنطقة سيئون في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

ولا تعترف الولايات المتحدة عادة بمسؤوليتها عن الغارات باليمن رغم أنها الوحيدة التي تقوم بعمليات عبر طائرات من دون طيار في البلاد.

وانتقدت جماعات حقوقية الهجمات الأميركية باستخدام الطائرات من دون طيار في اليمن ودول أخرى، وطالبت الولايات المتحدة بالتحقيق في الغارات التي أوقعت ضحايا مدنيين.

غير أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي دافع إلى جانب السلطات الأميركية عن هذه الغارات، وقال إنها تمكن من استهداف المسلحين دون الاضطرار إلى إرسال جنود إلى مناطق خطرة غير خاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب -الذي تعتبره واشنطن أخطر فروع القاعدة- مسؤوليته عن عدد من الهجمات التي أوقعت الأربعاء الماضي عشرين قتيلا من الجنود.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Yemeni troops patrol at Broom town leading to Shabwa province, a flashpoint between government troops and al-Qaeda militants, in Hadramout, Yemen, 29 April 2014. Reports state Yemen army forces launched an offensive against several al-Qaeda hideouts in the southern provinces of Shabwa and Abyan, where US drone strikes killed nearly 65 al-Qaeda militants last week.

أعلن الجيش اليمني أنه قتل اليوم الخميس سبعة مسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة أثناء صده هجوما على معسكر بمحافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد. كما قتل جنود يمنيون أثناء اشتباكين بالمدينة.

Published On 7/8/2014
الحوثيون يسيطرون على عمران

يشكل تنامي القوة العسكرية لجماعة الحوثيين قلقا لدى الكثير من اليمنيين، خصوصاً بعد تقدمها في محافظة عمران، بإسقاطها إحدى أقوى وحدات الجيش، والسيطرة على كامل أسلحتها.

Published On 27/7/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة