رئيس الأركان الإسرائيلي يقر بالفشل في اغتيال قادة المقاومة

غانتس: قادة حماس لا يزالون هدفا للجيش الإسرائيلي (أسوشيتد برس)
غانتس: قادة حماس لا يزالون هدفا للجيش الإسرائيلي (أسوشيتد برس)

أقر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس بالإخفاق في اغتيال قادة المقاومة الإسلامية (حماس), مشيرا إلى أن عدم القدرة على اغتيال قياديين في المقاومة يعتبر إخفاقا مني به الجيش الإسرائيلي.

لكنه أضاف ردا على انتقادات في هذا الصدد أن الجيش الإسرائيلي بإمكانه اغتيالهم في أي وقت وفي أي مكان, مؤكدا أن قادة حماس ما زالوا هدفا للتصفية، وعندما تواتي الفرصة سيتم استهدافهم.

وقال غانتس خلال مؤتمر صحفي عقده في إحدى المستوطنات المحيطة بغزة إنهم في نهاية معركة طويلة بدأت بعملية واسعة وتطورت لعملية برية جوهرية داخل القطاع.

وتطرق قائد الأركان الإسرائيلي إلى مخاوف سكان المستوطنات المحيطة بغزة من العودة إلى منازلهم وحقولهم وللعيش بشكل طبيعي، مؤكدا بقاء الجيش بينهم لحمايتهم، حيث ينتشر على الحدود ويبحث "التحديات القادمة".

يشار إلى أن إسرائيل اغتالت من قبل مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين بعد أدائه صلاة الفجر بالمسجد، والقيادي بحماس عبد العزيز الرنتيسي، وحاولت اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس حاليا خالد مشعل في الأردن عام 1997.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بضرب العناصر المسؤولة عن “الإرهاب” ملمحا إلى إمكانية استهداف القادة السياسيين لحماس. كما دعا وزراء بالحكومة إلى اجتياح غزة واستهداف قادة حماس ردا على إطلاق صواريخ القسام على جنوب إسرائيل.

10/2/2008

نفت إسرائيل التزامها بوقف اغتيالات في غزة في إطار هدنة شاملة توسطت فيها مصر وجاءت بعد استشهاد 25 فلسطينيا وجرح العشرات في غارات إسرائيلية، أعقبت هجمات بالصواريخ على جنوب إسرائيل ردا على اغتيال أمين لجان المقاومة الشعبية.

13/3/2012

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم الخميس -بإذن من الرقابة العسكرية- تفاصيل اغتيال القيادي الفلسطيني خليل الوزير (أبو جهاد) في عملية نفذتها قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي في تونس عام 1988, مما يعني عمليا تبني تل أبيب تلك العملية.

1/11/2012

اتهم قادة إسرائيل حركة حماس بخطف المستوطنين الثلاثة وقتلهم، وأعلنوا أنهم يتدارسون سبل ضرب الحركة، في حين أعلنت حماس أنها تتعامل بجدية مع تلك التهديدات موضحة أنها سترد بقوة.

2/7/2014
المزيد من حروب
الأكثر قراءة