مناشدة سودانية للإسراع بإغاثة غزة

عدد من الأطباء الوفد السوداني
عدد من الأطباء ضمن الوفد السوداني الذي وصل غزة (الجزيرة)

أحمد فياض-غزة

أكد رئيس وفد الهلال الأحمر السوداني إلى قطاع غزة محمد سعيد الخليفة أن الاحتياجات الطبية والإنسانية لسكان غزة باتت أكثر الحاحا "بعد أن وضعت الحرب أوزراها".

وناشد الخليفة ـوهو رئيس الوفد الطبي العربي الوحيد بغزةـ الوفود الطبية والتضامنية العربية سرعة التحرك إلى غزة من أجل التخفيف من وطأة الأوضاع الصحية والإنسانية التي وصفها بالكارثية جراء فداحة العدوان الإسرائيلي.

وفي حوار مع الجزيرة نت، دعا الخليفة ـ وهو مستشار الطوارئ وأستاذ القلب والشرايين والقسطرة- المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية للقيام بواجبها الإنساني، والإسراع بالإغاثة العاجلة وتوفير المستهلكات والأدوية والكوادر الصحية والدعم والتأهيل النفسي للجرحى والمنكوبين.

وطالب الخليفة السلطات المصرية بفتح المعبر لتحويل الجرحى ممن يحتاجون لعمليات جراحية تخصصية بالخارج والسماح بوصول الوفود التضامنية والطبية  للمساهمة في التخفيف من تبعات ما بعد الحرب، خصوصا مجالات تأهيل الوضع الطبي والصحي والبنى التحتية الأساسية المرتبطة بها كالماء والكهرباء والصرف الصحي.

ووصف رئيس وفد الهلال الأحمر السوداني الوضع الإنساني في غزة بـ"المزرى" مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد استخدام أسلحة محرمة دوليا من أجل الإيقاع بمزيد من القتلى والجرحى.

المصدر : الجزيرة