وزير خارجية إسرائيل يطالب بمقاطعة الجزيرة

epa02686096 Israeli Foreign Minister Avigdor Liberman speaks to his party, Israel Beiteinue, at a conference in Jerusalem, on 13 April 2011. Israel's Attorney General Yehuda Weinstein said 13 April 2011 that he was considering indicting Foreign Minister Avigdor Lieberman for fraud, breach of trust, money-laundering and harassing a witness. However, an indictment will not be served until Attorney-General Yehuda Wienstein holds hearings, at which Lieberman's lawyers will be given a chance to defend their client, Israeli media reported. EPA/YOAV ARI DUDKEVITCH ISRAEL OUT
ليبرمان كان قد شن حملة على قناة الجزيرة ودولة قطر أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة (الأوروبية)

علمت الجزيرة من مصادر مطلعة أن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أصدر أوامر لموظفي الوزارة والمتحدثين باسمها بعدم التعامل مع الجزيرة بأي شكل من الأشكال، وعدم منح مراسليها أي تصريحات أو تعقيبات.

وقالت المصادر إن المستشارين القضائيين للوزارة سيشرعون في تحقيق شامل بشأن تغطية الجزيرة أحداث الحرب على غزة، خاصة بعد اتهام ليبرمان القناة بالتحريض ضد إسرائيل ودعواته لإغلاق مكاتبها.

وأشار المصدر أيضا إلى أن قرار ليبرمان بمقاطعة الجزيرة أثار تحفظات لدى بعض موظفي الوزارة الذين عارضوا الفكرة، وأكدوا أن تغطية الجزيرة لم تنحرف أبدا عن المهنية الصحفية في التعامل مع الأخبار.

المصدر : الجزيرة