وزير خارجية إسرائيل يطالب بمقاطعة الجزيرة

ليبرمان كان قد شن حملة على قناة الجزيرة ودولة قطر أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة (الأوروبية)
ليبرمان كان قد شن حملة على قناة الجزيرة ودولة قطر أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة (الأوروبية)

علمت الجزيرة من مصادر مطلعة أن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أصدر أوامر لموظفي الوزارة والمتحدثين باسمها بعدم التعامل مع الجزيرة بأي شكل من الأشكال، وعدم منح مراسليها أي تصريحات أو تعقيبات.

وقالت المصادر إن المستشارين القضائيين للوزارة سيشرعون في تحقيق شامل بشأن تغطية الجزيرة أحداث الحرب على غزة، خاصة بعد اتهام ليبرمان القناة بالتحريض ضد إسرائيل ودعواته لإغلاق مكاتبها.

وأشار المصدر أيضا إلى أن قرار ليبرمان بمقاطعة الجزيرة أثار تحفظات لدى بعض موظفي الوزارة الذين عارضوا الفكرة، وأكدوا أن تغطية الجزيرة لم تنحرف أبدا عن المهنية الصحفية في التعامل مع الأخبار.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إن بلاده تتابع بقلق بالغ اعتقال وملاحقة صحفيي قناة الجزيرة وأوضاع حرية الإعلام والتعبير عن الرأي بمصر, وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الأربعاء بمقر وزارته مع وزير الخارجية المصري الزائر لبرلين نبيل فهمي.

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة الثلاثاء رد الدعوى التي تطالب باعتبار قناة الجزيرة مباشر مصر داعمة للإرهاب، لعدم الاختصاص. وسط اتهامات لسلطات الانقلاب بمحاولات شيطنة شبكة الجزيرة أمام الرأي العام.

طالب وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بوقف عمل قناة الجزيرة بإسرائيل عقابا لقطر التي اعتبرها الممول الرئيسي "للإرهاب" بالشرق الأوسط. وقال إن الجزيرة لا تقوم بعمل صحفي وإنما بغسيل دماغ.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة