البلتاجي من سجنه: حكم العسكر لمصر لن يستمر

قال القيادي في جماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد البلتاجي إن تيار دعم الشرعية صامد في مواجهة ما سماه طغيان حكم العسكر، وأكد أن حكم العسكر لن يستمر. 

وأضاف البلتاجي في كلمة له أثناء جلسة محاكمته أن الحكم العسكري لن يستمر، وأن ما وصفه بثورة 14 أغسطس/آب – الذي يوافق الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة– ستستمر ولن تسمح باستمرار الظلم والفساد.

وقال "سنظل صامدين في مواجهة هذا الطغيان. وحكم العسكر وممارساته من قتل وحبس وغيره لن تستمر. ستستمر ثورة 14 أغسطس التي لن تسمح باستمرار الظلم والفساد".

وأشار إلى أن "عبد الفتاح السيسي قتل من شعبه في رابعة في 14 أغسطس/آب أكثر مما قتله الفراعنة السابقون، وللأسف الشديد أقولها بعبارة تدمي القلب، لقد قتل السيسي من شعبه يوم 14 أغسطس/آب أكثر ممن قتلهم الصهاينة من شعبنا الفلسطيني البطل في غزة في معركة استخدم فيها العدو الصهيوني كل أنواع السلاح منذ ما يقارب شهرا الآن، مع تحياتنا للأبطال الصامدين في غزة".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد القيادي في حزب الحرية والعدالة محمد البلتاجي الثلاثاء في كلمة من قفص المحاكمة بقضية “تعذيب ضابط وأمين شرطة بميدان رابعة”، أن الحزب أخطأ “بوضع ثقته في من لا يستحقها”.

أعلنت وزارة الداخلية المصرية -اليوم الثلاثاء- اعتقال أنس نجل محمد البلتاجي القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين بتهمة التحريض على العنف، وذلك في أحدث تطور على صعيد الحملة الأمنية الصارمة التي تشنها السلطات المصرية على الجماعة.

قالت مصادر أمنية إن الشرطة المصرية ألقت القبض على محمد البلتاجي القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين اليوم الخميس وقياديين آخرين في إطار حملة احتجزت خلالها العديد من زعماء الجماعة في الأسابيع القليلة الماضية.

يواصل القيادي في الإخوان المسلمين محمد البلتاجي إضرابه عن الطعام منذ 15 يوما داخل السجن احتجاجا على سوء معاملته. وقد وردت أنباء عن تدهور حالته الصحية بسبب الإضراب وظروف احتجازه. ومن جهة أخرى، دعا البلتاجي “شركاء الثورة” إلى الصمود وتجاوز الأخطاء.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة