جرحى إسرائيليون بصواريخ المقاومة على النقب

المقاومة الفلسطينية تواصل ردودها على العدوان الإسرائيلي (الجزيرة)
المقاومة الفلسطينية تواصل ردودها على العدوان الإسرائيلي (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة بسقوط عدد من الجرحى الإسرائيليين جراء قصف بالصواريخ على مستوطنة أشكول وسدوت هنيغب في النقب، بينما أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها أطلقت عدداً من قذائف الهاون على موقع زيكيم العسكري ومستوطنة كفار عزة على حدود قطاع غزة.

وقالت مراسلة الجزيرة إن صافرات الإنذار دوت في معظم المناطق المحاذية لقطاع غزة، تحسباً لسقوط صواريخ من جانب المقاومة، بينما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط 11 صاروخا أطلقت من غزة عصر الاثنين على المناطق المحاذية للقطاع.

بدورها، أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– أنها قصفت مدينة عسقلان بخمسة صواريخ غراد.

وقالت المقاومة الفلسطينية -في بيانات نشرت على مواقعها الإلكترونية- إن هذه الردود تأتي في إطار التصدي للقوات الإسرائيلية، ورداً على العدوان المتواصل على قطاع غزة الذي دخل يومه الـ29.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

نجحت “القبة الحديدية” الإسرائيلية في تحييد أغلبية صواريخ المقاومة الفلسطينية بغزة، لكنها أدت إلى تشويش وإرباك مجرى الحياة في الكثير من مدن إسرائيل وحركة الطيران في مطاراتها.

13/7/2014

أطلقت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح اليوم الخميس مجموعة جديدة من الصواريخ باتجاه إسرائيل، وذلك قبيل بدء هدنة إنسانية دعت إليها الأمم المتحدة.

17/7/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة