النسور: بقاء سفيرنا بإسرائيل يخدم الأقصى والفلسطينيين

برر رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور عدم استدعاء سفير بلاده من إسرائيل بأن فيه خدمة لفلسطينيي الداخل والضفة الغربية والمسجد الأقصى، مؤكدا أن بقاء السفير يسمح بمتابعة ما يجري هناك عن كثب.

وقال النسور في تصريحات صحفية الاثنين إن بقاء السفير يشكل حلقة وصل مع الشعب الفلسطيني، ويسمح بتقديم مساعدات دائمة في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتابع -في معرض رده على مطالب شعبية ونيابية بسحب سفير الأردن من إسرائيل- أن السفير وطاقم السفارة يعملون على مدار الساعة لرعاية شؤون المسجد الأقصى، موضحا أنه إذا توترت العلاقة وغادر السفير فإن ذلك يعني غياب الأردن عما يجرى هناك.

وتظاهر عشرات الآلاف من الأردنيين الجمعة الماضي في مناطق مختلفة من المملكة، وطالبوا بإلغاء معاهدة السلام وبطرد السفير الإسرائيلي من عمان، واستدعاء السفير الأردني من إسرائيل تضامنا مع قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حاجز من قوات الدرك الأردني في الشارع المؤدي للسفارة.jpg

حاول عشرات الشبان الأردنيين الليلة الماضية اقتحام مقر السفارة الإسرائيلية في عمان، وسط حالة من الغضب إثر العدوان الذي نفذته إسرائيل على قطاع غزة. ويأتي ذلك للتضامن مع المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة احتجاجا على مقتل عدد من الجنود المصريين برصاص إسرائيلي.

Published On 21/8/2011
لقطة من معرض - هذه أيضا غزة.j

وسط حضور ملفت من الشرائح والأطياف الاجتماعية والثقافية شهدت العاصمة الأردنية عمان مساء الثلاثاء احتفالية الفنون البصرية المعاصرة لقطاع غزة “هذه أيضا غزة” بمشاركة أربعين فنانا من غزة توزعوا بين الرسم والتشكيل والصورة الفوتوغرافية والسينما.

Published On 3/10/2012
غضب أردني نصرة لغزة

شهدت العاصمة الأردنية عمان وعدد من المحافظات بعد صلاة الجمعة اليوم مسيرات شعبية غاضبة نصرة لقطاع غزة ورفضا لما اعتبروه صمتا رسميا عربيا إزاء العدوان الإسرائيلي.

Published On 18/7/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة