تحطم طائرة شحن أوكرانية ومقتل طاقمها بالجزائر

تحطمت طائرة شحن أوكرانية صباح اليوم السبت على بعد 15 كيلومترا من مطار تمنراست في الجزائر الذي أقلعت منه، فقتل طاقمها المكون من سبعة أشخاص.

وقال مسؤول في وزارة النقل الجزائرية إن الحادث وقع بعد دقائق من إقلاع الطائرة من المطار الواقع في منطقة جبلية أقصى جنوب الجزائر، حيث كانت في طريقها إلى غينيا الاستوائية وتحطمت لأسباب فنية.

وأضاف المسؤول أن من كانوا على متن الطائرة -وهي من طراز أنتونوف12- هم ستة أوكرانيين وروسي، وقد عثر على ثلاث جثث محترقة في موقع تحطمها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أصدرت وزارتا الدفاع والخارجية الجزائريتان قرارا مشتركا يحدد شروطا لتحليق طائرات الدول الأجنبية وهبوطها فوق التراب الجزائري، ويتضمن الكثير من القيود المتعلقة بنوع الرحلات والتزود بالوقود وغير ذلك.

قتل ما لا يقل عن 97 شخصا وجرح شخص واحد في تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية من طراز بوينغ 737 بعد دقائق من إقلاعها من مطار تمنراست جنوبي الجزائر. وقد شكلت الحكومة الجزائرية لجنة أزمة للتعامل مع الحادث الأول في تاريخ الطيران الجزائري.

لقي شخصان مصرعهما في تحطم مروحية عسكرية أمس الاثنين كانت تستخدم لتدريب طلاب مدرسة الطيران غربي العاصمة الجزائرية. ورجحت مصادر جزائرية مسؤولة حدوث عطل فني أدى إلى تحطم الطائرة.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة