هنية: انتصار المقاومة تمهيد لتحرير كل فلسطين

مهرجان لحركة حماس في غزة احتفالا بوقف إطلاق النار
هنية: الحرب الأخيرة شهدت تطورا في أداء المقاومة على كافـة الصعد (الجزيرة)

قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن المقاومة تستعد لمعركة التحرير الشامل للقدس والأقصى وفلسطين.

وأضاف في مهرجان حاشد نظمته الحركة احتفالا بانتصار المقاومة في غزة أن الحرب الأخيرة شهدت تطورا في أداء المقاومة على كافة الصعد، وأن غزة كانت حاضنة المقاومة وسبب صمودها. 

وأشاد هنية في كلمته بانتصار قطاع غزة الذي تعرض لعدوان إسرائيلي استمر 51 يوما، وأثنى على الصمود والتضحيات التي قدمها الشعب في غزة، واعتبر أن أداء المقاومة خلال الحرب أثبت أنها والشعب على قلب رجل واحد. 

وقال هنية إن المقاومة كان لها اليد العليا في هذه الحرب وكان لها زمام المبادرة، فكان أن بدأت الحرب بضرب مدينة حيفا (على بعد 160 كلم شمال غزة) وأنهتها بقصف حيفا كذلك، وذلك تأكيدا على أن المقاومة ما زالت في قوتها وبقدراتها التي بدأت بها الحرب. 

وأكد أن المقاومة أثبتت خلال هذه الحرب أن قوتها تطورت ونمت بشكل فاجأ العدو وأذهلهم وأذهل العالم. واعتبر أن نتائج النصر في هذه الحرب الأخيرة "معركة العصف المأكول" كانت أضعاف ما كانت عليه نتائج الحروب السابقة، وأنه سُجل تطور كبير في خطط المقاومة وخطط الهجوم والدفاع.

ونبه هنية إلى أن الانتصار الذي تحقق لم يأت وليد الساعة، وإنما جاء نتيجة تراكم الخبرات وعمل السنوات، لافتا إلى أن مسيرة المقاومة متواصلة حتى تحرير فلسطين والقدس والأقصى. واعتبر أن هذه الحرب لم يسبق لها مثيل في تاريخ الصراع مع إسرائيل.

مهرجان في غزة نظمته حماس للاحتفال بنصر غزةمهرجان في غزة نظمته حماس للاحتفال بنصر غزة

وأشاد هنية بأداء مختلف فصائل المقاومة وعلى رأسها كتائب عز الدين القسام، وأكد أن الانتصار جاء نتيجة مشاركة جميع الفصائل، ونتيجة تكاتف الشعب مع المقاومة وصبرهم على الجراح والتضحيات وتدمير البيوت والمرافق.

ولم يفت إسماعيل هنية -الذي كان يرأس الحكومة الفلسطينية السابقة واستمرت حكومته حتى أبريل/نيسان الماضي في إدارة قطاع غزة- أن يذكر بأنه خلال حكمه سهل الطريق أمام فصائل المقاومة لتتطور وتتقدم وأنه تم تقديم الدعم لهم بمختلف توجهاتهم وكذلك من خلال حمايتهم من العملاء.

وأثنى هنية على تكاتف الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وفي مناطق 1948 الذين خرجوا بمظاهرات حاشدة دعما لغزة سقط خلالها العديد من الشهداء.

وشكر هنية الشعوب العربية والإسلامية وما أسماه بالعالم الحر الذين خرجوا بمظاهرات حاشدة في العديد من المدن تعبيرا عن وقوفهم إلى جانب غزة وقتالها المشروع.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

TOPSHOTS Mohamed al-Remawi (2R) is helped by his friend Mohamed Labbad (R) as they come off a pile of rubble after looking in vain for important documents from Remawi's family at a high rise apartment building in Gaza City on August 26, 2014 after is was targeted by Israeli air strikes overnight. The residents of the tower were warned to leave the building before the bombing took place. An Israeli air raid in Gaza killed two Palestinians as Israel pursued its campaign to stop rocket fire by Hamas militants from the enclave, medics said. AFP PHOTO/ROBERTO SCHMIDT

أعلنت دولة قطر استعدادها للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة، ورحبت بالهدنة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل, مشيرة إلى أنها تحققت بفضل صمود الشعب الفلسطيني وتضحياته.

Published On 27/8/2014
احتفالات في غزة بعد إعلان اتفاق وقف النار

احتفل الفلسطينيون في غزة والضفة الغربية والشتات حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء بالنصر الذي حققته المقاومة بعيد سريان الهدنة المفتوحة. في المقابل، ساد الإحباط في الجانب الإسرائيلي.

Published On 27/8/2014
عودة الحياة الطبيعية لشوارع غزة

عادت الحياة تدريجيا لغزة عقب دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ بعد عدوان استمر 51 يوما، ورغم أن الاتفاق ينص على فتح المعابر، فإن عملها ما زال بأضيق الحدود.

Published On 27/8/2014
UN Secretary General Ban Ki Moon addresses the media at the African Union (AU) headquarters in Addis Ababa on January 28, 2013 during the 20th Ordinary Session of the Assembly of the Heads of State and Government. AFP PHOTO/SIMON MAINA

رحبت الأمم المتحدة والولايات المتحدة باتفاق وقف إطلاق النار في غزة، وأعربتا عن أملهما أن يكون الاتفاق “دائما”، وأن يمهد لتسوية سياسية بين الفلسطينيين وإسرائيل على المدى البعيد.

Published On 26/8/2014
المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة