واشنطن تشيد بقطر ردا على اتهامات إسرائيلية

State Department Deputy Spokeswoman Marie Harf pauses while speakings during a briefing at the Washington Foreign Press Center July 24, 2014 in Washington, DC. Harf tools questions on the Israeli invasion of Gaza, the shooting down of a civilian airliner in eastern Ukraine and other international issues. AFP PHOTO/Brendan SMIALOWSKI
تصريحات هارف جاءت ردا على هجوم المندوب الإسرائيلي على قطر (غيتي-أرشيف)

أشادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية ماري هارف بالدور الذي لعبته قطر في الوساطة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشأن المفاوضات غير المباشرة بين الوفد الفلسطيني وإسرائيل.

وتأتي الإشادة الأميركية ردا على اتهامات مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة لقطر بأنها تدعم ما تسميه إسرائيل بالإرهاب.

وكان المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة رون بروسور قد حمل بشدة على قطر، قائلاً إنها أكبر داعم لما وصفه بالإرهاب بعد إيران, وقال إن حماس تمضي في جرائمها -على حد تعبيره- بفضل الدعم الذي تحصل عليه من قطر.

وأضاف المندوب أن الدوحة "أنفقت مئات ملايين الدولارات على حماس، مما مكنها من بناء أنفاق الإرهاب، وشراء آلاف الصواريخ من إيران".

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قد دعا في الـ22 من الشهر الماضي إلى وقف عمل قناة الجزيرة في إسرائيل عقابا لقطر التي اعتبرها الممول الرئيس لما وصفه بالإرهاب في الشرق الأوسط.
 
يُشار إلى أن الإعلام الإسرائيلي دأب إبان العدوان على غزة على التحريض على قطر والجزيرة، واتهمهما بمساندة المقاومة وتمويلها، وعلى رأسها حماس.

المصدر : الجزيرة