البابا: صدّ تنظيم الدولة أمر يهم الأمم المتحدة

Pope Francis waves as he arrives to celebrate a mass on the occasion of the closing of the 6th Asian Youth Dayin Haemi-myeon, South Korea, South Korea, 17 August 2014. Pope Francis is on an official visit to South Korea from 14 to 18 August 2014 to attend the Asia Youth Day in Daejeon. The pontiff led the beatification ceremony of 124 Korean martyrs. EPA/DANIEL DAL
البابا فرانشيسكو أكد استعداده لزيارة العراق (الأوروبية)

قال بابا الفاتيكان فرانشيسكو إن وقف اعتداءات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق يجب أن يكون في إطار الأمم المتحدة، مضيفا أن المجتمع الدولي يملك المبرر الكافي لوقف هجمات التنظيم.

وأضاف البابا خلال لقاء صحفي على متن طائرته الخاصة خلال عودته من كوريا الجنوبية، أنه يؤكد على كلمة "وقف" اعتداءات مسلحي تنظيم الدولة وليس "قصف" أو "شن حرب"، مشيرا إلى أن طريقة وقف التنظيم يحددها المجتمع الدولي.

ودعا البابا إلى "وقف العدوان الظالم" على المدنيين في العراق عبر تحرك جماعي للأمم المتحدة، وليس بواسطة تدخل أحادي الجانب في انتقاد ضمني للضربات الأميركية ضد تنظيم الدولة.

وبدأت الولايات المتحدة في الثامن من الشهر الحالي شنَّ غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية بهدف استعادة المناطق التي سيطر عليها التنظيم في شمال العراق.

وأكد بابا الفاتيكان استعداده لزيارة العراق "إذا اقتضت الضرورة ذلك"، للتعبير عن دعمه للاجئين المسيحيين ومن الديانات الأخرى في إقليم كردستان العراق.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية استولى على مساحات واسعة في شمال العراق، مما أدى إلى نزوح الآلاف من المسيحيين ومن الطائفة الإيزيدية من مناطقهم.

المصدر : وكالات