إعلام إسرائيل: استمرار الرعب والتململ لدى المستوطنين

يناقش الإعلام الإسرائيلي حالة التململ والرعب التي أصابت معظم المستوطنين الإسرائيليين بسبب امتلاك المقاومة الفلسطينية القدرة على الاستمرار في إطلاق الصواريخ والتسلل عبر الأنفاق خاصة في جنوب إسرائيل. 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية تصريحات مستوطنين عن حالة الرعب التي تصيبهم جراء الأنفاق،  وعبرّت إسرائيلية عن غضبها، وأكدت أنها تعيش حسب وصفها تحت تهديد الأنفاق وصواريخ كتائب القسام.

ويحاول عدد من هؤلاء المستوطنين التعبير عن خوفهم عبر ممارسة الضغوط على السياسيين وكل ذلك حتى لا يتم تجاهلهم بعد انتهاء "الحرب" مع قطاع غزة.

كما وجه بعضهم أسئلة للحكومة الإسرائيلية عن أي حصانة يتمتع بها سكان جنوب إسرائيل؟ واعتبروا أنهم في صراع من أجل البقاء.

وتتعالى الأصوات التي توجه انتقادات لاذعة لحكومة بنيامين نتنياهو، وبدأ البعض يتهمه بالتردد وعدم امتلاكه رؤية واضحة لإنهاء هذه الحرب.

واعتبر محللون وإعلاميون أن عملية الجرف الصامد تؤثر على نتنياهو خلال المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار، وذكروا أن نتنياهو "بدا قبل الحملة على قطاع غزة وهو يتمتع بدعم جماهري واسع وبدا كقائد حكيم ومتوازن"، إلا أنه الآن بدأ يتلقى الكثير من الانتقادات سواء من الحكومة أو من غيرها وقد حصل هذا أيضا خلال الحرب وهو يوصف (نتنياهو) بأنه متردد وراكد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

من الإعلام الإسرائيلي

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتائج العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورأى محللون عسكريون وسياسيون أن المواجهة مع المقاومة الفلسطينية كانت معقدة ومختلفة عن كل الحروب التي خاضتها إسرائيل سابقا.

Published On 6/8/2014
من الإعلام الإسرائيلي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن حركة حماس طورت كثيرا قدراتها العسكرية. وقال محللون إسرائيليون إنه لا يمكن وصف ما يقوم به الجيش الإسرائيلي بالانتصار، مشيرين لانتقادات داخل الحكومة موجهة لرئيسها.

Published On 4/8/2014
Egyptian Army chief Field Marshal Abdel Fattah al-Sisi arrives at a meeting with Russian President Vladimir Putin at the Novo-Ogaryovo state residence outside Moscow, Thursday, Feb. 13, 2014. Russian President Vladimir Putin on Thursday wished Egypt's military chief victory in the nation's presidential vote as Moscow sought to expand its military and other ties with a key U.S. ally in the Middle East. (AP Photo/ Maxim Shemetov, Pool)

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجهود التي تبذل للتوصل إلى اتفاقية بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في غزة، ووصفت تلك الوسائل الرئيس المصري بأنه “الخباز الأفضل” لأي اتفاقية تضع حدا لحماس.

Published On 1/8/2014
Azzam al-Ahmad, left, a member of the Palestinian Fatah Central Committee in charge of Fatah-Hamas reconciliation affairs, meets with Egyptian Foreign Minister Sameh Shukri, at the Egyptian foreign ministry in Cairo, Egypt, Tuesday, July 22, 2014. The U.S. and Egypt sought Tuesday to find an end to two weeks of bloodshed in the Gaza Strip, and officials raised the possibility of restarting stalled peace talks between Israel and Palestinian authorities as a necessary step to avoid sustained violence. (AP Photo/Amr Nabil)

انتقد معلقون إسرائيليون سلوك النظام المصري في المفاوضات الجارية بالقاهرة للتوصل إلى هدنة دائمة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في غزة، متهمين المصريين بإطالة أمد الحرب “بأي ثمن” للضغط على حماس.

Published On 11/8/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة