القسام تكشف للجزيرة صورا لتصنيع صواريخ

كشفت كتائب عز الدين القسام في صور خاصة بثتها الجزيرة عن عملية تصنيع صواريخ "جي 80" التي استخدمتها في حربها مع إسرائيل أثناء عدوانها على قطاع غزة، وذلك في تحدٍ واضح لما وصفته كتائب القسام بأسطورة القبة الحديدية الإسرائيلية المزعومة.

وبحسب تصريحات لقادة في القسام، فإن هذه الصواريخ التي استخدمتها الكتائب في قصف تل أبيب ومدن إسرائيلية أخرى مزودة بتقنية التمويه التي تجعل من رصدها واعتراضها أمرا في غاية الصعوبة.

وقد أكدت ذلك القسام عندما أعلنت أثناء الحرب أنها ستقصف مدينتي تل أبيب والقدس وحددت وقتها ساعة القصف مسبقا في تحدٍ واضح لما وصفته بأسطورة القبة الحديدية.

ووصف خبراء عسكريون عملية تصنيع الصواريخ بأنها حديثة ومتطورة، في حين أكدت مصادر القسام أن إنتاج تلك الصواريخ استمر حتى في ظل الحرب المدمرة والغارات على القطاع.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حشد المزيد من قوات الجيش الإسرائيلي على الحدود لتوسيع التوغل البري بغزة

بلغت تكاليف الحرب على غزة نحو خمسة ملايين دولار يوميا لا تشمل تكاليف سلاح الجو، وسط تقديرات للجيش الإسرائيلي أن تبلغ الكلفة الإجمالية نحو 2.2 مليار دولار.

Published On 14/8/2014
عدد من العاملين في المكتب الفني في زيارة ميدانية لإحدى مدارس التي يتواجد فيها المشردين (تصوير المكتب الفني للجنة، ومسموح لنا بنشرها

بدأت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تنفيذ المرحلة الثالثة من منحة الإغاثة القطرية المتعلقة بتلبية حاجيات المناطق الفلسطينية المنكوبة، وإيواء الأسر المشردة جراء تدمير منازلها خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع.

Published On 16/8/2014
التصميم الجديد - ترويسات صحف بريطانية - الصحف -

لم يكن للمشروع الصهيوني أن يعيش طوال العقود الماضية لولا عوامل ذاتية وخارجية متعددة، من أهمها الدعم غير المحدود من القوى الغربية على جانبي الأطلسي سياسيا وعسكريا وحتى اجتماعيا وثقافيا.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة