6 شهداء بقصف إسرائيلي على غزة

الغارات الإسرائيلية أدت إلى استشهاد 14 فلسطينيا منذ انهيار الهدنة يوم الجمعة (غيتي/الفرنسية)
الغارات الإسرائيلية أدت إلى استشهاد 14 فلسطينيا منذ انهيار الهدنة يوم الجمعة (غيتي/الفرنسية)

واصلت إسرائيل قصفها لـقطاع غزة في اليوم الثالث بعد انهيار الهدنة، وخلفت الغارات اليوم الأحد 6 شهداء وعددا من الجرحى.

واستشهد فتى يبلغ (17 عاما) في غارة إسرائيلية استهدفت أرضا زراعية في دير البلح وسط قطاع غزة, كما استشهدت فجر اليوم سيدة (35 عاما) وأصيب عدد من أفراد أسرتها إثر استهداف غارة إسرائيلية منزلا بمنطقة بني سهيلا في خان يونس جنوب القطاع.

وأصيب عشرة أشخاص بينهم أربعة على الأقل بحالة خطيرة، جراء غارة إسرائيلية على منزل سكني في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

كما أصيب سبعة فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية بمنطقة بني سهيلا، وقصف آخر استهدف دراجة نارية أيضا في بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وأصيب أربعة أشخاص إثر قصف استهدف منزلا بمنطقة أبراج الشيخ زايد بالقرب من جباليا.

واستشهد 14 فلسطينيا في غارات جوية منذ انهيار الهدنة التي استمرت ثلاثة أيام حتى يوم الجمعة الماضي.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في الثامن من يوليو/تموز الماضي إلى 1917 منهم 450 طفلا و243 امرأة و87 مسنا، في حين أصيب أكثر من 9800.

هجمات المقاومة
في المقابل، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن ست قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة سقطت في أشكول بالنقب الغربي، من دون الحديث عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية أكثر من مائة قذيفة على إسرائيل منذ يوم الجمعة الماضي، ومعظم تلك القذائف صواريخ قصيرة المدى وقذائف هاون.

ورغم أن منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية لا تعترض تلك الصواريخ قصيرة المدى، فإن الإصابات ضئيلة لأسباب من أهمها أن ما يصل إلى 80% من سكان المزارع الجماعية الحدودية مع غزة وعددهم نحو خمسة آلاف فروا قبل هدنة الأسبوع الماضي.

وأعلنت إسرائيل عن إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري مع قطاع غزة اليوم بدعوى إطلاق قذائف هاون باتجاهه من مسلحين بالقطاع. ولم تحدد السلطات الإسرائيلية موعدا لاستئناف فتح المعبر الذي يعد المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات