ملك السعودية يندد بالصمت الدولي تجاه مجازر غزة

قال الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود إن المجازر الإسرائيلية التي ترتكب بحق الفلسطينيين في غزة تجري تحت سمع المجتمع الدولي وبصره، منددا بالصمت الدولي تجاهها.

وأضاف الملك عبد الله في كلمة بثها التلفزيون السعودي الجمعة أن دماء الفلسطينيين تسفك في مجازر جماعية دون وازع إنساني أو أخلاقي، "وهي جرائم حرب ضد الإنسانية"، محذرا من أن هذه الجرائم ستخرج جيلا لا يؤمن إلا بالعنف، "رافضاً السلام، ومؤمناً بصراع الحضارات لا بحوارها".

ودعا قادة الأمة الإسلامية وعلماءها إلى الوقوف "في وجه من يحاولون اختطاف الإسلام وتقديمه للعالم بأنه دين التطرف والكراهية".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

An Israeli mobile artillery unit fires towards the Gaza Strip July 28, 2014. Palestinian fighters slipped into an Israeli village from the Gaza Strip and fought a gun battle with troops on Monday as an unofficial truce called for the Muslim Eid al-Fitr festival disintegrated. The incident was not the only breach of the fragile truce. Eight children and two adults were killed by a blast at a park in northern Gaza and four Israelis were reported to have been killed by cross-border Palestinian mortar fire. REUTERS/Baz Ratner (ISRAEL - Tags: CIVIL UNREST CONFLICT MILITARY TPX IMAGES OF THE DAY)

أفاد مراسل الجزيرة بأن أربعة فلسطينيين استشهدوا صباح اليوم في قصف إسرائيلي شرقي رفح بعيد سريان الهدنة الإنسانية بقطاع غزة, مما يشكل خرقا صريحا للهدنة المتفق عليها لمدة 72 ساعة.

Published On 1/8/2014
شبان إسرائيليون يتغنّون بقتل الأطفال في غزة

اهتمت الصحافة الغربية الصادرة اليوم بتطورات الحرب في غزة وسبل الخروج من هذه الأزمة وردود الفعل العالمية على إبادة الأطفال الفلسطينيين.

Published On 1/8/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة