مواجهات بالقدس واعتقالات بالضفة

A photograph made available on 07 July 2014 showing masked Palestinian protesters from the West bank city of Hebron, during clashes with Israeli soldiers (unseen) on 06 July 2014 as they search for the kidnappers of the three Israeli teenagers who were found dead near Hebron on 30 June 2014.
من المواجهات في الخليل أول أمس (الألمانية)

أصيب عدد من الفلسطينيين بجراح خلال مواجهات مع فجر اليوم الأربعاء بالقدس المحتلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتقلت قياديين في فصائل وأسرى محررين.

وجرت المواجهات في أحياء عدة من القدس المحتلة واعتقلت قوات الاحتلال خلالها عددا من الشبان، وأصيب عدد آخر بجراح خلال المواجهات التي اندلعت شمالي مدينة البيرة قرب حاجز بيت أيل.

وكانت هذه المواجهات قد اندلعت عقب مظاهرة دعا لها الحراك الشبابي تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجالت شوارع مدينة رام الله، فيما توجه من بعدها عشرات الشبان إلى منطقة التماس شمالي البيرة.

وشهدت القدس المحتلة في الأيام القليلة الماضية مواجهات عنيفة أصيب فيها أكثر 150 فلسطينيا إثر شيوع خبر استشهاد الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير تعذيبا ثم حرقا على أيدي مستوطنين.

من جهة أخرى, اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في جنين نزيه أبو عون, وهو أسير سابق سجن لمدة 13 عاما في سجون الاحتلال.

وكانت قوة إسرائيلية اعتقلت قبل ذلك القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان بالقرب من مدينة جنين، وشملت الاعتقالات أيضا أسيرين سابقين هما وائل حشاش وإبراهيم العبد حسب مصادر حقوقية فلسطينية.

ووضعت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- أمس شروطا لوقف إطلاق الصواريخ، بينها الإفراج عن الأسرى المحررين في صفقات تبادل سابقة.

المصدر : الجزيرة